حراك 25 جويلية يعلن مقاضاة هيئة الانتخابات

أعلن الناطق الرسمي باسم حراك 25 جويلية حركة شباب تونس محمود بن مبروك خلال ندوة صحفية اليوم الخميس  10 نوفبر 2022 رسميا عن مشاركة الحراك في الانتخابات التشريعية المنتظر تنظيمها في 17 ديسبمر القادم في 140 دائرة ب141 مترشحا ‘رغم ‘الهنات والتجاوزات المسجلة في المسار الانتخابي منذ البداية و التحفظات على عمل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وقال بن مبروك  ‘قررنا المشاركة إيمانا منا بضرورة عدم ترك الكراسي فارغة ورغم تحفظاتنا ونقدنا للهيئة العليا المستقلة للانتخابات ورغم كل الهنات المسجلة مذ انطلاق المسار وخاصة على مستوى التزكيات والتجاوزات المرتكبة من قبل أعضاء البلديات’.

وأوضح أن أعضاء المكتب السياسي قرروا عدم المشاركة في الانتخابات ‘رغم استيفائهم لكافة الشروط وجمع التزكيات’، وذلك تعبيرا عن موقفهم المبدئي الرافض لمبدأ التزكيات التي أصبحت بابا مفتوحا للمال الفاسد وبعض النقاط الجوهرية في المرسوم الانتخابي التي لم يتم تنقيحها ومن بينها تمكين أعضاء المجالس البلدية من الترشح وإفساح المجال لهم لاستعمال موارد الدولة في الانتخابات لفائدة مصالحهم الخاصة.

وأضاف أن رئيس الجمهورية قيس سعيد ‘لم يقم بتنقيح المرسوم الانتخابي بسبب وجود شق قريب منه أثر عليه، قال إنهم ‘يقومون باستغلال رئيس هيئة الانتخابات في إطار الإعداد لبرلمان على المقاس يضم أشخاصا يتم تعيينهم مسبقا’.

وأعلن أن الحراك ‘سيقوم بمقاضاة هيئة الانتخابات ويرفع قضية جزائية نظرا لعدم الحياد والمواصلة في الخطأ رغم التنبيه الرسمي في العديد من المناسبات’.

 

Related posts

أمر رئاسي ينهي مهام مستشارة لدى رئيسة الحكومة

root

رفع الجلسة العامة الصباحية للبرلمان المخصصة لإنتخاب اللّجان القارة

root

ابراهيم بلغيث يوضح بشأن عريضته ضد الدولة التونسية

Halima Souissi