موسى: التمكين الرقمي رافد أساسي للتمكين الاقتصادي للمرأة

قالت وزيرة الأسرة والمرأة امال بلحاج موسى خلال افتتاح أشغال الندوة الدولية حول “الرقمنة من أجل التمكين الاقتصادي للمرأة” أن التمكين الرقمي للمرأة أحد الروافد الأساسية للتمكين الاقتصادي للمرأة و أنّ هذا التوجه الجديد يرتكز على أن التمكين الرقمي للمرأة هو أحد الروافد الأساسيّة للتمكين الاقتصادي للمرأة وفتح أسواق اضافية.

وأضافت ان نسبة النساء صاحبات المؤسسات الناشئة لا يمثل إلا 7% فقط ونسبة النساء صاحبات المشاريع هي في حدود 10%  وهو دون طموح المرأة التونسية وقدرتها على العطاء والمشاركة خاصة وأن المرأة التونسية تمثل أكثر من النصف في اصحاب الشهادات  في مجالات حيوية.

وأعلنت وزيرة المرأة ان وزارة المالية وافقت على الترفيع في اعتمادات التمويل العمومي لبرنامج رائدات بنسبة 50 % و سيتم خلال الاسبوعين القادمين الشروع في تسليم الاشعارات التي قد تصل الى 1000 اشعار بعد أن تلقت منصة “رائدات” ما يزيد عن 4000 ملف تمويل لمشاريع نسائية، وحسب ما أكدته فإن الوزارة تعمل على تلبية المشاريع التي تتميز بالقيمة المضافة والتجديد والابتكار.

كما تم تخصيص خط تمويل “رائدات ذات أولوية” بهدف إسناد قروض ميسرة لتمويل المشاريع الاقتصادية لفائدة النّساء والفتيات خاصة ضحايا العنف.

Related posts

قطب الإرهاب يتخذ قرارا في حق وكيل جمهوريةسابق وقيادي بالنهضة

root

مقتل 30 شخصا في زلزال اليابان وتحذيرات بحدوث موجات مد بحري عالي “تسونامي”

ichrak

منير الشرفي رئيس المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة : حتى يكون للحوار قيمة هذا ما يجب على رئيس الجمهورية فعله ..

root