شهادة جديدة لمرافق الطفلة التي وصلت لايطاليا بمفرها

كشف مصدر من عائلة الطفلة ليندا ذات الأربع سنوات التي وصلت إلى إيطاليا في هجرة غير نظامية أن المركب قد غادر سواحل الشرف بالبقالطة عند منتصف الليلة الفاصلة بين يومي السبت والأحد الفارطين في ظلام حالك إثر لمح أضواء سيارة اعتقدوا أنها لقوات الحرس البحري فسارعوا حينها بالمغادرة.

وكان الأب قد وضع إبنته في المركب وعاد لمساعدة  زوجته وابنته الكبرى ذات السبع سنوات بعد أن أوشكتا على الغرق قائلا ‘ لقد رسا مركب الحرقة على مسافة بعيدة من الشاطئ وكان المجتازون يتسارعون من أجل المغادرة غير أن الأم التي كانت تحمل ابنتها الكبرى  عجزت عن عبور المسافة بين الشاطئ والقارب بحكم قصر قامتها والظلام الحالك، وتفاجأ الزوجان بمغادرة المركب، بينما بقيت ابنتهما ليندا على متنه.

ووفق رواية أحد المجتازين الموجودين في المركب وهو أصيل صيادة أن الشخص المذكور  كان  قد تعرف على الطفلة التي احتضنته بشدة ووضع في يدها سوار يدوي يتضمن اسمها ولقبها ورقم هاتفه الخاص للاتصال به في حال عدم التعرف عليها

وروى المرافق أن المركب قد تعطل وحاد عن المسار لمدة 7 ساعات، قبل أن ينجح مركب إنقاذ تابع لمنظمة دولية في  إنقاذهم وإيداعهم مركز لامبادوزا لإيواء المهاجرين غير النظاميين.

وتناشد عائلة الزوجين المحتفظ بهما والذين يمثلان حاليا أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بالمنستير السلطات للتدخل من أجل إسترجاع الطفلة ليندا.

Related posts

غار الدماء : إيقاف 7 أشخاص بصدد اجتياز الحدود البرية خلسة

وزارة التربية: يوم السبت 3 فيفري تعليق الدروس بالمدارس الابتدائية والإعدادية والمعاهد العمومية

Ra Mzi

زغوان: إخماد حريق اندلع داخل غرفة بالسجن المدني بصواف

سنية خميسي