وزارة الاتصال:جيوش من الذباب الالكتروني خصصت لتأليب الرأي العام

أكدت وزارة تكنولوجيات الاتصال في بيان مساء اليوم الجمعة 14 أكتوبر 2022 أن مجموعة من الأفراد متخفية وراء هويات مصطنعة عمدت، في الفترة الأخيرة، إلى إستغلال شبكات التواصل الاجتماعي لخلق جيوش إلكترونية ضمن حسابات وصفحات تعتمد الذكاء البشري وخوارزميات الذكاء الإصطناعي قصد تأليب الرأي العام والتأثير السلبي على الإستقرار الوطني، وتسمى هذه التقنية الذباب الإلكتروني.

وأضافت الوزارة أن هذه المجموعات تقوم بالنشر الآلي والمكثف بإستعمال روبوتات، مسماة بأفاتار (Avatar) لنشر معلومات وأخبار وصور وفيديوهات وتفاعلات مشحونة قصد بث الذعر والرعب والبلبلة داخل صفوف المواطنين، من خلال إستغلال الأوضاع التي تمر بها البلاد التونسية، ولخلق وإفتعال أزمات إجتماعية وإقتصادية.

ودعت الوزارة المواطنين ومستخدمي فضاءات التواصل الاجتماعي في هذا الإطار إلى التثبت من مصادر المعلومات وإعتماد قنوات الإتصال والإعلام الرسمية والمنظمة.

كما أكدت أنها تعول على وعي التونسيين لمحاربة هذا الذباب الإلكتروني من خلال عدم التفاعل مع هذه الصفحات وتوخي الحذر بعدم المشاركة في تهويل الوقائع والإضرار بالوطن والمواطنين عبر نشر الأخبار المتناقلة المبالغ فيها والمتطرفة دون التأكّد من صحتها.

Related posts

ادخلوها أجانب:6 مليارات من الزطلة لاغراق الأحياء الشعبية بالمخدرات

root

الإدارة العامة للحرس الوطني تحذر من ضباب يحجب الرؤية في الطريق السيارة 11 بين تونس ومدنين

ichrak

المرصد الدولي لحقوق الإنسان: ما يحصل في تونس انقلاب مكتمل الأركان

root