هيكل المكي:شروط الانتخاب مجحفة وتكرّس المزيد من البيروقراطية

أكد القيادي بحركة الشعب هيكل المكي اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2022في تتصريح وكالة تونس افريقيا للانباء،أنه  الرغم  المؤاخذات فإن حركة الشعب تقبل اللعبة الانتخابية وقد انطلقتفي الاستعدادات للانتخابات التشريعية وسيكون لديها مرشحين باسم الحزب في كل الدوائر وستعمل قيادة الحزب على اسناد مرشحيها في كل المناطق.
 وقال المكي إن “شروط اللعبة الانتخابيّة قد توضّحت الآن و سنشارك فيها على الرّغم من تحفّظاتنا عليها خاصّة في ما يهمّ شروط الانتخاب التي كانت مجحفة وغير واقعية وتكرّس المزيد من البيروقراطية”.
وبين  المكي أن الإشكال ليس في تقنية الانتخاب إن كانت على الافراد أو غيره بل الإشكال في الشروط التي صاحبت هذه التقنية والتي ستكرس، حسب رأي حركة الشعب، مزيدا من البيروقراطية وتطرح تعقيدات أكثر على فئة واسعة من المترشحين، بالإضافة إلى أنّ تقسيم الدّوائر الانتخابية يثير من جديد التخوفات بخصوص إثارة النّعرات المناطقية ويفسح المجال لعودة التخلف القبلي” .
واضاف إنّه كان من الأولى الاستماع الى مطالب الأحزاب والمجتمع المدني في ما يخصّ تنقية المناخ الانتخابي قبل خوض الانتخابات مثل تنظيم عمل شركات سبر الآراء والإعلام والتحكم في المال السياسي، مؤكدًا أنّه “من الإعاقات لمسار 25 جويلية هو انفراد رئيس الجمهورية قيس سعيد بالقرارات السياسية، وهذه نقيصة كبرى أعاقت المسار بشكل كبير”.

Related posts

إيقاف الصادق شورو

Ra Mzi

حراك 25 جويلية: إنهاء صفة رئيس مكتبه السياسي عبد الرزاق الخلولي

الرئيس قيس سعيد يلتقي كل من رئيسة الحكومة ووزيرة المالية ومحافظ البنك المركزي

Ra Mzi