تحضيرات لاجتماع موسع للفصائل الفلسطينية بالجزائر مطلع أكتوبر


كشف السفير الفلسطيني في الجزائر، فايز أبو عيطة، أن الجزائر ستستضيف اجتماعاً يضم جميع الفصائل الفلسطينية في الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل. حسب تصريحه لإذاعة صوت فلسطين
وقال أبوعيطة، أن جولة حوارات جديدة تجري حاليا بين الفصائل الفلسطينية “تمهيدا للقاء موسع للفصائل الفلسطينية سيكون الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل.” وأضاف ” أملنا في أن توفّق الجزائر في الوصول إلى صيغة توافقية يلتقي الكل الفلسطيني عليها، من أجل وضع حد لهذا الانقسام والبدء في صفحة الوحدة الوطنية”
وفي 17 سبتمبر الجاري، أعلنت حركة حماس، أنها تلقّت دعوة رسمية لزيارة الجزائر، لبحث الحوار الوطني الفلسطيني التي تحتضنه البلاد بين الفصائل الفلسطينية.
وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم في البيان الصادر عنه: “تلقّت حماس دعوة رسمية لزيارة وفد قيادي إلى الجزائر. للتباحث حول سُبل إنجاح الحوار الوطني الفلسطيني، للوصول إلى المصالحة وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني”
وأضاف:”سيكون الوفد برئاسة خليل الحية، رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية، وبمشاركة عضوي المكتب السياسي ماهر صلاح، وحسام بدران، وممثل الحركة في الجزائر محمد عثمان”
كما كشف مدير العلاقات العامة في مفوضية التعبئة والتنظيم بحركة “فتح” منير الجاغوب، عن زيارة مرتقبة يقوم بها وفد قيادي بارز من الحركة إلى الجزائر. وسيكون الوفد برئاسة نائب رئيس الحركة محمود العالول، وعضوية كلّ من عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة “فتح” عزام الأحمد، ورئيس المجلس الوطني عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” روحي فتوح.

Related posts

فتح المجال أمام المؤسسات التونسية للاستثمار في ليبيا

بايدن يعلن مقتل أميركية في غزة

Wa Lid

أردوغان : سنحاكم “جزار غزة”

Wa Lid