أفلام في قاعات السينما التونسية

يوم 28 سبتمبر: انطلاق عرض فيلم ” ﭬدحة ” لأنيس الأسود

بعد أن حصد جوائز عديدة في مهرجانات متميّزة عبر العالم، ينطلق عرض الفيلم الرّوائي الطّويل “ﭬدحة”  للمخرج أنيس الأسود في القاعات التّونسيّة يوم 28 سبتمبر 2022.

الفيلم يتناول قصة الطفل قدحة (12 عاما) الذي يتعرض لحادث سير ولا تجد أمه المال اللازم لعلاجه، بعدما هاجر زوجها بطريقة غير مشروعة، لكن القدر يسوق لها عائلة ثرية تتكفل بالمصاريف، وبعد خروج الطفل من المستشفى يذهب مع شقيقته الصغيرة وأمهما للعيش في مزرعة تلك العائلة التي توفر العمل والمال للأم، ولا يعرف قدحة سر هذا الكرم إلا متأخرا.

 

“سبايدرمان”

انطلقت مؤخرا، قاعات السينما التونسية في عرض الفيلم العالمي  Spider-Man No Way   النسخة الطويلة.

وقد لاقت العروض إقبالا جماهيريا قياسيا، كما حقق الفيلم مع بداية عرضه في قاعات السينما العالمية مداخيل قياسية.

وقصة فيلم Spider-Man No Way Home تدور حول الظهور الأول في التاريخ السينمائي لـSpider-Man، حيث يتم الكشف عن شخصية البطل الحقيقية، ما جعله غير قادر على فصل حياته الطبيعية عن المخاطر الكبيرة كونه بطلا خارقا، لكن عندما يطلب المساعدة من دكتور سترينج، تصبح المخاطر أكثر خطورة، ما يجبره على اكتشاف ما يعنيه حقًا أن تكون سبايدر مان.

 

الفيلم من إنتاج شركة سونى، و يقوم كل من زندايا، توم هولاند، جون فافرو، بنديكت كومبرباتش، أنجوري رايس، ماريسا تومي، ج. سيمونز، بنديكت وونج، جيمي فوكس، ألفريد مولينا، مارتن ستار، جاكوب باتالون، ببطولة فيلم Spider-Man No Way Home.

 

الفيلم الكوميدي “خطة مازنجر”

انطلقت مؤخرا،  قاعات السينما التونسية، في عرض الفيلم المصري الكوميدي “خطة مازنجر”.

فيلم “خطة مازنجر” من بطولة حمدي الميرغني، ياسمين رئيس، محمود حافظ، بيومي فؤاد، أوس أوس، سماء إبراهيم، مصطفى سعفان، إسماعيل فرغلي، ياسر الطوبي، محمد رضوان، وعدد آخر من الفنانين، والفيلم من تأليف وليد خيري ومحمد إسماعيل أمين وبيبو، وإخراج رامي رزق الله، وإنتاج أحمد خالد موسى وريمون رمسيس .

وتدور قصة الفيلم في اطار كوميدي اجتماعي حيث تعتمد أحداثه على حالة الحنين والمتمثلة في الشخصية الكارتونية الشهيرة “مازنجر” التي يعرفها الجميع، حيث يتم تناول القصة بشكل كوميدي تشويقي، من خلال حدث يوقع البطل والبطلة في مشكلة كبيرة وللخروج من هذا المأزق يقعان في ورطة أكبر.

وقد لاقت الأيام الأولى لعرض الفيلم اقبالا جماهيريا كبيرا.

 

فيلم “بنات عبد الرحمن”

يُعرض الفيلم الروائي الأردني “بنات عبد الرحمن” للمخرج زيد أبو حمدان في قاعات السينما التونسية للأسبوع الثاني على التوالي، وذلك استمرارا للعروض التي انطلقت مؤخرا. وسيعرض الفيلم في سينمات أميلكار تونس أيام الاثنين والثلاثاء والخميس والجمعة الساعة 7 مساءً ويوم السبت الساعة 9 مساء، وسيني مدارات قرطاج يوم الثلاثاء الساعة 9 مساءً، والخميس الساعة 7 مساءً والجمعة والأحد الساعة 9 مساء.

و تنطلق عروض الأسبوع الثاني بالتزامن مع عروض الفيلم في الإمارات إذ يُعرض في سينمات فوكس مول الإمارات، وريل مول دبي. ومؤخرا عُرض الفيلم في دور العرض الأردنية بعد مشاركته في مهرجان عمّان السينمائي الدولي حيث لاقى إقبالا جماهيريا كبيرا ونفذت التذاكر بمجرد الإعلان عنها، وكان الفيلم قد انطلق في دور العرض السعودية والكويتية تجاريا ومن المقرر إطلاقه قريبا في مصر وباقي الدول العربية.

و فاز فيلم بنات عبد الرحمن سابقا، بجائزة الجمهور (الفهد الذهبي) لأفضل فيلم روائي من مهرجان إسبينيو السينمائي للمخرجين الجدد والعمل الأول بالبرتغال. وفاز بجائزة الجمهور ضمن فعاليات مهرجان الفيلم العربي في سان دييغو بأمريكا، وكان بنات عبد الرحمن قد حصل على عرضه العالمي الأول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حيث نال جائزة الجمهور، وشارك الفيلم في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة حيث نال تنويه خاص، وفي الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ضمن قسم برنامج روائع عربية. كما افتتح مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد.

بنات عبد الرحمن هم أربع أخوات مختلفات تضطرهن الظروف للعودة إلى منزل العائلة بعد سنوات من انعزالهن عن بعض لحل لغز اختفاء والدهن المفاجئ. ولكن رحلة البحث السرية تكشف لهن أسرارا جديدة، والمزيد من علامات الاستفهام.

الفيلم من تأليف وإخراج زيد أبو حمدان، وبطولة صبا مبارك، فرح بسيسو، حنان الحلو، مريم الباشا، خالد الطريفي، إنتاج Pan East Media  (صبا مبارك وآية وحوش)، وشارك في الإنتاج كل من Lagoonie Film Production ، وArab Media Network وويكا للإنتاج والتوزيع، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

Related posts

ألبوم غنائي جديد لشهد أحمد حسن بعد أغنيتها “يا ربي دايما خلينا”

root

فيلم الإثارة والتشويق ” see for me ” في قاعات السينما التونسية

root

للتباحث حول كيفية تعزيز علاقات التعاون في المجال الثقافي: وزيرة الشؤون الثقافية تستقبل سفير إسبانيا بتونس

root