أول ظهور لدراجة طائرة يعيد “حرب النجوم” للأذهان

عُرضت دراجة طائرة يخطط المصنعون اليابانيون لإطلاقها في الولايات المتحدة العام المقبل لأول مرة في معرض ديترويت للسيارات، الخميس 15 سبتمبر 2022، وأعادت إلى أذهان البعض المركبات الطائرة السريعة التي اشتهرت في سلسلة أفلام “ستار وورز” (حرب النجوم).
الدراجة إكس توريزمو الطائرة تصنعها شركة إيروينز تكنولوجيز اليابانية ويمكنها الطيران لمدة 40 دقيقة، وتصل سرعتها إلى 100 كيلومتر في الساعة.
الرئيس المشارك لمعرض السيارات ثاد سوت قال بعد إجراء اختبار قيادة، أو ربما اختبار تحليق: “أشعر حقاً وكأن عمري 15 عاماً وقد خرجت تواً من ‭‬(حرب النجوم)‭‬ وركبت دراجتهم”.
سوت أضاف: “أعني أنه شيء رائع! بالطبع هناك القليل من التخوف، لكني كنت متحمساً للغاية. انتابتني قشعريرة وشعرت وكأنني طفل صغير”.
والدراجة الطائرة معروضة للبيع بالفعل في اليابان، وقال شوهي كوماتسو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إيروينز، إن هناك خططاً لبيع نسخة أصغر في الولايات المتّحدة في عام 2023.

ويبلغ سعر الدراجة 777 ألف دولار، على الرغم من أن كوماتسو قال إن “الشركة تأمل في خفض التكلفة إلى 50 ألفاً لنموذج كهربائي أصغر بحلول عام 2025”.
وفي وقت سابق من الشهر الحالي، قالت “إيروينز” إنها تتطلع إلى الإدراج على المؤشر “ناسداك” عبر الاندماج مع شركة استحواذ خاصة تبلغ قيمتها 600 مليون دولار.

Related posts

إنهاء تكليف رئيس الهيئة العامة للسجون والاصلاح بوزارة العدل

root

قفصة: تقدم كبير في أشغال قاعة الرياضات الجامعية

root

تطبيق التّواصل الفوري “واتساب” يحذر عددا من مستخدميه

root