وزارة المرأة: اتفاقية بهدف بعث رياض أطفال في المناطق الصناعية

نظمت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، اليوم الاثنين، ندوة صحفية حول اهم الاستعدادات الازمة لافتتاح السنة التربوية الجديدة 2022-2023، لضمان تكافئ الفرص بين الاطفال و الترفيع في عدد الروضات العمومية في المناطق التي يضعف فيها وجود قطاع خاص.

وفي اطار الحرص على حسن الاستعداد للسنة التربوية الجديدة، قالت وزيرة المرأة و الأسرة امال بالحاج موسى، انه بداية من غرة سبتمبر، انطلقت الوزارة في تأمين العودة و توزيع المستلزمات المدرسية(كتب، كراسات، ادوات…) و ملابس لفائدة 6508 طفلا موزعين على 101 مركب طفولة و 22 مركز مندمج للشباب و الطفولة.

وأكدت بالحاج موسى انه انطلاقا من 1 أكتوبر ستتولى الوزارة توفير خدمات اعاشة 4457 طفلا بمركبات الطفولة و1468 طفلا بالمراكز المندمجة للشباب والطفولة بالاضافة الى مواصلة تأمين منحة الايداع العائلي المقدرة ب200د لفائدة 261طفلا.

وأعلنت امال بالحاج موسي في نقطة اعلامية ان الوزارة ستؤمن الحق في الروضة العمومية ل1700 طفل تونسي و ستتكفل بنصف هذا العدد مجانا لفائدة العائلات محدودة الدخل، و بالنسبة لبرنامج روضتنا في حومتنا فقد استفاد من هذا البرنامج حسب الوزيرة 10 الاف طفل تونسي و تم الترفيع في عدد المستفيدين الى 15 الف طفل لهذه السنة التربوية الجديدة حيث تدفع الدولة شهريا 50د على كل طفل “فيه دعم للاطفال ودعم للقطاع الخاص”، و تم تخصيص اعتمادات ناهزت ال 1100 الف دينار من ميزانية الدولة.

كما تم عقد اتفاقية بهدف بعث رياض أطفال في مناطق صناعية بالشراكة مع وزارة الطاقة و المناجم و منظمة الونيسيف ووكالة التعاون الألماني و ستكون فرصة لانتداب 230 اطار بالنسبة للمربين و الاساتذة و رياض الاطفال.

و أشارت الوزيرة الى انه تم تخصيص مبلغ شهري بقيمة 700 الف دينار لفائدة 300 طفل من ذوي طيف التوحد لتشجيع الاطار الخاص ودمج هذه الفئة من الاطفال من ذوي الاحتياجات الخصوصية.

 

Related posts

موعد انطلاق الاستشارة الالكترونية الشعبية

root

أحمد صواب لـ24/24: الرئيس قيس سعيد يمثل إسلاما سياسيّا أخطر من النهضة

root

بنزرت : تفكيك خلية تكفيرية بسجنان

root