بعد تتويج فيلمه “فراشة”: تجديد المطالبة بالإفراج عن المخرج عصام بوقرة

تم تكريم المخرج السينمائي والتلفزي عصام بوڨرة الموقوف بسجن المرناقية،  خلال اختتام الدورة التاسعة لمهرجان ليالي العبدلية بقصر العبدلية، وقد تسلم والده الدكتور عبد الجليل بوڨرة الجائزة عوضا عنه من قبل إدارة المهرجان، وهي الجائزة الأولى لمهرجان فيلمي الأول المقام بدار تونس بالشراكة مع مركز العبدلية .

وقد تحوّل عرض الفيلم الروائي القصير “فراشة” في “قصر النجمة الزهراء” في سيدي بوسعيد إلى لقاء للمطالبة بإطلاق سراح مخرج الفيلم الشاب عصام بوقرة الموقوف منذ ما يناهز الـ13 شهرا بتهمة استهلاك القنب الهندي دون أن يتمّ في السابق تحديد تاريخ لجلسة محاكمته ما تسبب بحرمانه من تصوير شريطه الروائي الطويل الأول المدعوم من قبل وزارة الشؤون الثقافية علما وأنه حددت أخيرا جلسة ليمثل أمام القضاء يوم 6 أكتوبر القادم..

وعرض الفيلم كان في إطار النسخة الثالثة من “مهرجان منارات” الذي تنظمه وزارة الثقافة في أربع ولايات وتعرض فيه الأفلام على الشواطئ في فضاء مفتوح، ورفعت لافتات بين الجمهور تطالب بإطلاق سراح المخرج عصام بوقرة. هذا الشريط توِّج في أكثر من مهرجان في تونس وأوروبا والولايات المتحدة. ودرس بوقرة السينما بين تونس والولايات المتحدة وقدّم أعمالا في التلفزة في تونس والجزائر، وهو من ألمع المخرجين الشبان.

Related posts

لافروف: أتمنى ألا يقصف الغرب القنوات الروسية كما فعل في يوغوسلافيا

mahmoud

الفنان المغربي دوزي لقبل الأولى: الوقوف على مسرح قرطاج كان حلم الطفولة (فيديو)

root

76 ناقداً من 15 دولة يشاركون في اختيار الجائزة: EFP ومركز السينما العربية يعلنان عن الأفلام المرشحة لجائز ة النقاد العرب للأفلام الأوروبية

Rim Hamza