هند صبري تتصدّر قائمة الأفلام الأعلى إيرادات بتاريخ السينما المصرية

احتفلت الممثّلة التونسية هند صبري بكونها النجمة الأكثر حضورا في قائمة الأفلام الأعلى تحقيقا للإيرادات بتاريخ السينما المصرية، ببطولة ثلاثة أفلام أولها “كيرة والجن” والثاني “الفيل الأزرق2” والثالث “الممرّ”، وباعتبارها بطلة العملين اللذين استطاعا كسر حاجز 100 مليون جنيه.

وقالت هند صبري في بيان إعلامي: “سعيدة لأنّني شاركت في 3 أفلام مهمة ومتميّزة، أثرت في الكثيرين وستعيش طويلا في تاريخ السينما المصرية والعربية، وأنّها ضمن 10 أفلام الأكثر دخلا في تاريخ السينما المصرية”.

وتخطّت إيرادات فيلم “كيرة والجن” حتّى الآن 106 ملايين جنيه من شباك التذاكر في دور السينما المصرية، يتصدّر بها المركز الأوّل، وتجسد فيه هند صبري دور دولت فهمي التي تقاوم قوات الاحتلال الإنجليزي.

فيما جاء فيلم هند صبري “الفيل الأزرق 2” في المركز الثاني بإيرادات نحو 103 ملايين ونصف مليون جنيه، وجاء فيلمها “الممرّ” في المركز الخامس بإيرادات 74 مليون جنيه.

وعبّرت هند صبري عن سعادتها بالعمل في فيلم “كيرة والجن”، خاصّة أنهّ يُعيد السينما المصرية لعصر البطولات الجماعية الكبرى والإنتاجات الضخمة، وتحقيقه كل هذه الإيرادات يُعد دليلاً على أنّ الجمهور المصري والعربي واعٍ جداً ويحب السينما، فرغم أن مدّة عرض الفيلم تقترب من 3 ساعات، فإنّه حقّق نجاحاً كبيراً.

يُذكر أن فيلم “كيرة والجن”، مقتبس عن رواية “1919”، من بطولة كريم عبد العزيز والفنان أحمد عز، من تأليف الكاتب أحمد مراد، ومن إخراج مروان حامد.

 

Related posts

ثلاثة مشاريع سينمائية تونسية تشارك في مهرجان مالمو للسينما العربية

موعد عرض الحلقات الجديدة من مسلسل “الثمن”

توقيع البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي بين تونس و الهند

root