من أبطاله هند صبري: فيلم “كيرة والجن” يتصدر قائمة الأفلام الأعلى دخلا في تاريخ السينما المصرية

تصدر فيلم “كيرة والجن” رسميا قائمة الأفلام الأعلى إيرادا في تاريخ السينما المصرية بـ 104 مليون جنيه مصري و172 ألفا، وذلك منذ طرحه في 30 جوان الماضي، ليكسر بذلك الرقم القياسي المسجل باسم الجزء الثاني من فيلم “الفيل الأزرق” عام 2019، حيث حقق حينها في دور العرض المصرية 103 ملايين جنيه و633 ألفا، وهو من بطولة كريم عبدالعزيز، ونيللي كريم، وهند صبري، وإياد نصار، وشيرين رضا، تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

و”كيرة والجن” أحداثه مأخوذة عن رواية “1919” للكاتب أحمد مراد الذى كتب قصة الفيلم أيضا، وهو من بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، روبي، أحمد مالك، عارفة عبد الرسول، وإخراج مروان حامد.

تدور أحداث فيلم كيرة والجن تحديدا عام 1919 وقت ثورة سعد زغلول، عن قصص أبطال مقاومة سلطات الاحتلال الإنقليزي لمصر، إذ أن بعض هذه البطولات لشخصيات مأخوذة من الواقع.

وتضم قائمة الأفلام العشرة الأكثر دخلا في تاريخ السينما المصرية، “كيرة والجن” و”الفيل الأزرق 2″، يأتي في المركز الثالث “ولاد رزق 2” الذي بلغت إيراداته 100 مليون جنيه و753 ألفا، وهو من بطولة أحمد عز، عمرو يوسف، أحمد الفيشاوي، أحمد داود، وكريم قاسم، تأليف صلاح الجهينى، وإخراج طارق العريان، وصدر عام 2019.

وفي المركز الرابع جاء فيلم “كازابلانكا” الذي حقق وقت عرضه في عام 2019، إيرادات بلغت 79 مليون جنيه و156 ألفا، وهو من بطولة أمير كرارة، غادة عادل، إياد نصار، لبلبة، عمرو عبدالجليل، من تأليف هشام هلال، وإخراج بيتر ميمي.

وفي المركز الخامس جاء فيلم “الممر” الذي حقق وقت عرضه في عام 2019 إيرادات بلغت، 74 مليون جنيه و495 ألفا، وهو من بطولة أحمد عز، إياد نصار، أحمد رزق، محمد فراج، أحمد فلوكس، وهو من تأليف وإخراج شريف عرفة.

وفي المركز السادس جاء فيلم “البدلة” الذي حقق وقت عرضه في 2018، إيرادات بلغت 67 مليون جنيه و339 ألفا، وهو من بطولة تامر حسني، أكرم حسني، أمينة خليل، دلال عبد العزيز، ماجد المصري، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج ماندو العدل.

وكان المركز السابع من نصيب فيلم “واحد تاني” الذي حقق في موسم عيد الفطر الماضي، 60 مليون جنيه، وهو من بطولة أحمد حلمي وروبي ونسرين أمين وسيد رجب وأحمد مالك، تأليف هيثم دبور وإخراج محمد شاكر خضير.

وفي المركز الثامن يأتي فيلم “نادي الرجال السري” بإيرادات وصلت إلى 59 مليون جنيه و719 ألفا، وقت عرضه عام 2019، وهو من بطولة كريم عبدالعزيز، ماجد الكدواني، غادة عادل، بيومي فؤاد، ونسرين أمين.

وجاء في المركز التاسع فيلم “العارف” بإيرادات بلغت 59 مليون جنيه و565 ألفا، وقت عرضه في عام 2021، وهو من بطولة أحمد عز، أحمد فهمي، مصطفى خاطر، كارمن بصيبص ومحمود حميدة.

أما المركز العاشر في ترتيب الإيرادات الأعلى في السينما المصرية، فكان من نصيب فيلم “الإنس والنمس”، الذي عرض في 2021، وحقق إيرادات بلغت 58 مليون جنيه و272 ألفا، وهو من بطولة محمد هنيدي، منة شلبي، عمرو عبد الجليل، صابرين و بيومي فؤاد، تأليف وإخراج شريف عرفة.

Related posts

” جداريات المقاومة” أيام 2 و3 و4 فيفري بالعاصمة

دون مظاهر احتفالية: انطلاق الدورة السادسة لمهرجان الجونة السينمائي منتصف ديسمبر

اكتساب Rihanna للوزن الزائد بعد الولادة يثير سخرية الجمهور

Ghada Trabelsi