100 فيلم من 43 دولة تتنافس على جوائز مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب

تحتفي فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، التي تقام فعالياتها بمركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات في الفترة من 10 وحتى 15 أكتوبر القادم بمجموعة واسعة من الأفلام يبلغ عددها 100 فيلم تم إنتاجها في 43 دولة حول العالم.

وأعلن المهرجان التابع لمؤسسة “فن” المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة في دولة الإمارات ، في بيان أوردته وكالة أنباء الإمارات، تصدر المملكة العربية السعودية وفرنسا والمملكة المتحدة قائمة الأعمال المرشحة للمشاركة في دورة العام الحالي من المهرجان.

و ينظم مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب 2022 على أرض الواقع بعد أن تم تنظيمه عن بعد عبر تقنية الاتصال المرئي في العام الماضي حيث استقبل 1717 فيلما من 89 دولة تصدرت فرنسا والولايات المتحدة ودولة الإمارات قائمة الأعمال المشاركة.

 

ويقام المهرجان تحت رعاية قرينة حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة ويحتفي بتنوع السينما العالمية في سبع فئات.

ومن بين الـ100 فيلم التي تم اختيارها للعرض في دورة العام الحالي برزت أفلام الرسوم المتحركة بواقع 29 فيلما كما تضاعف عدد الأفلام الروائية الطويلة عن العام الماضي ليصل إلى 17 فيلما في حين بلغ عدد الأعمال المشاركة في فئة أفلام من صنع الطلبة إلى 16 فيلما.

و تصدرت السعودية الأعمال المرشحة لفئتي أفضل فيلم من صنع الأطفال واليافعين وأفضل فيلم خليجي قصير بواقع 10 أفلام لكل منهما كما بلغ عدد الأفلام الوثائقية سبعة أفلام إضافة إلى سبعة أفلام دولية قصيرة.

Related posts

الممثلة السعودية تولين عصام لـ”قبل الأولى”: تجسيدي لشخصية ولد في فيلم “هجان” كان تحدّيا.. ومشاركتي في مهرجانات سينمائية تعتبر انجازا كبيرا بالنسبة إليّ

مهرجان قرطاج الدولي: هل تسجل يسرا محنوش رقما قياسيا جديدا ؟

root

بطله ظافر العابدين: صناع فيلم “أنف وثلاث عيون” على السجادة الحمراء في مهرجان البحر الأحمر السينمائي (صور)