وزارة الشؤون الثقافية تنعى الصحفي والناقد الكبير الطّاهر المليجي

تنعى وزارة الشؤون الثقافية، بكل حسرة وأسى، الصّحفي والنّاقد الكبير الطّاهر المليجي الذي وافته المنيّة اليوم الأربعاء 10 أوت 2022 عن سنّ تناهز ال86 عاما.

ويلقّب الراحل الطاهر المليجي بمؤرّخ الفنانين، وهو ممثل وكاتب وصحفي تونسي عمل طويلا بالإذاعة وكان قريبا من حياة الفنانين بمختلف تفاصيلها، وعرف عنه ذاكرته الموسوعية وعشقه الكبير لعالم الفن والثقافة.

ويحسب للصحفي والنّاقد الراحل الطاهر المليجي نجاحه في تأسيس علاقة خاصّة مع المتلقّي التونسي بأسلوبه المميّز في التقديم وقدرته الملحوظة على شدّ انتباه المتابعين له، ومن تجاربه التلفزية الناجحة نذكر برنامج “أغاني الأفلام” وغيرها، وقد عرف الراحل بعبارة “بالأمارة” التي كان يردّدها خلال سرده لبعض الشهادات الفنية التي يرصدها.

 ونشر الفقيد عدّة مقالات بجريدة الصباح التونسية من بينها  “المعهد الرشيدي والمنعرج الموسيقي” و”أثر البايات في الحياة الموسيقية بتونس” و “يهود تونس وأثرهم في الساحة الفنية” وغيرها.

كما ألّف الطاهر المليجي مجموعة من الأغاني من بينها “أنت يا شاغل بالي”، وشارك أيضا بالتمثيل في عدة أعمال درامية  منها مسلسل “عربون” وغيرها من الأعمال.

وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم وزارة الشؤون الثقافية بأحر عبارات التعزية الى عائلة الفقيد الطّاهر المليجي والى كافة الأسرة الثقافية والإبداعية راجية من الله تعالى أن يتغمّده برحمته الواسعة ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

وانا لله وانا اليه راجعون.

Related posts

الحكم بالسجن 6 سنوات ضدّ سعد لمجرد بتهمة الاغتصاب

ريم حمزة

بداية من يوم 14 ديسمبر: الفيلم العالمي ” Avatar 2 ” في قاعات السينما التونسية

ريم حمزة

عين دراهم: الدورة الخامسة لمهرجان ” سينما الجبل ” والملتقى الأول لسينما حقوق الإنسان

root