وزيرة الشؤون الثقافية تستقبل الملحن والموزّع الموسيقي العالمي أمين بوحافة

استقبلت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي اليوم الاثنين 18 جويلية 2022 بمقر الوزارة، الملحن والموزّع الموسيقي العالمي أمين بوحافة وذلك بحضور عدد من إطارات الوزارة.

وقد تطرق الملحن أمين بوحافة، خلال هذا اللقاء، إلى العرض الموسيقي الذي يستعد لتنفيذه بمناسبة انعقاد القمة الفرنكوفونية والذي سيضُم مجموعة من المغنين والفنانين من تونس وافريقيا والعالم العربي بمشاركة عازفين من العالم بهدف ترجمة حوار ثقافي موسيقي وحضاري.

كما ذكر بوحافة أنه سيراهن في هذا العرض على فنانين شبان من تونس مؤكدا على أهمية الانطلاق من الثقافة المحلية نحو الكونية.

من جهتها، دعت وزيرة الشؤون الثقافية الملحن أمين بوحافة إلى تقديم  تجربته الملهمة بتنظيم دورات تكوينية (ماستر كلاس) وإلى منح الأمل للشباب واعتبار الفن عموما عنصرا موحدا ومحققا للثروة.

كما اقترحت الوزيرة، التفكير في تقديم عروض موسيقية في معالمنا التاريخية والتراثية بدعوة فنانين من العالم للترويج للسياحة الثقافية وتثمين الموروث التاريخي لبلادنا.

  وللتذكير فإن أمين بوحافة، موزع موسيقى بدأت علاقته مع الموسيقى بالعزف على البيانو في سن الثلاث سنوات، وقد اشتهر في مصر والعالم العربي بعد تلحينه للموسيقى التصويرية لعدة مسلسلات.

وعمل بوحافة على خلق أسلوب خاص به في نوعية الكتابة الموسيقية  ليكتسب شهرة عالمية خاصة بعد أن ألّف موسيقى فيلم “تمبوكتو” لعبد الرحمان سيساكو الحائز على 7 جوائز سيزار منها سيزار أفضل موسيقى.

Related posts

مهرجان قرطاج الدولي 2022: الحضرة للفاضل الجزيري.. عرض صوفي متجدّد وانفتاح على موسيقات العالم

Rim Hamza

اليوم: سعد لمجرد أمام القضاء الفرنسي في قضية اغتصاب

ريم حمزة

مهرجان عرائس المدينة ” دورة المرحوم لسعد المحواشي ” بياسمين الحمامات