ظافر العابدين رئيس لجنة تحكيم مسابقة جديدة بمهرجان البحر الأحمر السينمائي

 أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن مسابقة تحد جديدة للأفلام القصيرة الهادفة إلى دعم صانعي الأفلام والمبدعين، لإنتاج أعمال سينمائية جديدة خلال 48 ساعة. يأتي المشروع ثمرة تعاون المركز الثقافي الفرنسي والقنصلية الفرنسية في جدة، والسفارة الفرنسية في الرياض والمهرجان.

ويشمل التحدي صانعي الأفلام المبتدئين لتشجيعهم على كتابة فيلم قصير وتصويره وإنتاجه خلال يومين فقط، ويترأس لجنة التحكيم الممثل الحائز عدة جوائز ظافر العابدين، وتضم المخرج والصحفي وائل أبو منصور، والمخرج وكاتب السيناريو الفرنسي الحائز  على جوائز عالمية كلود موريراس.

ويقول ظافر العابدين: “هذه هي مجرد البداية، لأن مثل هذا النوع من المسابقات والتحديات يساعد في البحث عن المواهب غير المعروفة لاكتشافها وتقديمها للجمهور من خلال تزويدهم بالمعرفة والمهارات والخبرة اللازمة لإنشاء مشاريعهم السينمائية الخاصة. وأعوّل على الجيل القادم من صانعي الأفلام السعوديين ومتحمس جداً لرؤية إنتاجاتهم القادمة”.

تشمل مسابقة إنتاج أعمال سينمائية جديدة خلال 48 ساعة ورشات عمل إرشادية مكثفة ستزود المتنافسين بالمعرفة والخبرة اللازمة لتطوير أفكارهم وتحويلها إلى واقع سينمائي ملموس، وذلك على مدى ثلاثة أيام، وستليها 48 ساعة لتنجز الفرق المشاركة كتابة سيناريو الفيلم القصير وتصويره ومعالجته فنياً من البداية وحتى النهاية.

ويتولى القائمون على المسابقة إملاء ودمج عناصر إضافية مفاجئة لتتصاعد وتيرة التحدي بين المشاركين.

ويبلغ التحدي ذروته في نوفمبر المقبل مع بداية عرض الأفلام المتقدمة، إذ ستمنح لجنة التحكيم جائزتين من تصميم النحات الشهير ربيع الأخرس لأعضاء الفريقين الفائزين، بينما يبعث قادتهما إلى فرنسا لاستكمال البرنامج التعليمي المخصص صحبة مصورين سينمائيين فرنسيين وعالميين وذلك خلال العام المقبل.

Related posts

“قلبي اطمأن” في موسمه السابع: المشاهدون شركاء في العطاء والتمكين

محمد هنيدي طبيب تجميل فاشل في “نبيل الجميل”

ريم حمزة

مهرجان قابس الدولي: عروض كبيرة باعتمادات مادية صغيرة

root