افتتاح مسرح أكاديميّة عمان الجديد الحائز على الجوائز رسميّا في الخامس عشر من يونيو (جوان)

مسرح أكاديميّة عمّان هو أول مسرح وظيفيّ صوتيّ متعدّد الأغراض في الأردن، يضمّ في طيّاته دار أوبرا وقاعة للحفلات الموسيقية. ويقدم هذا المسرح متعدّد الأبعاد مساحة نابضة بالحياة، حيث يمكن للفنّانين والمبتكرين التعاون والإبداع. ويحتوي المسرح على التلميحات إلى مسارح العصر الباروكي من حيث ألوانه العنّابيّة والبرونزية التي تكمّلها التصاميم المعاصرة، وقد فاز المسرح بجائزة  Innavation) Award for Leisure and Entertainment (بالترفيه والتسليّة لعام 2022.

قامت شركة (INTE-International New Technical Est.) بالإشراف على المشروع وتنفيذه، وهي مؤسّسة متخصّصة بأنظمة المسرح.

بفضل تصميمه الاستثنائيّ، ونظام الصوت الذكيّ، والأنظمة المرئيّة، و12 رأسًا آليًا، ونظام التجهيز الشامل، وشاشة LED بحجم 20 مترًا مربّعًا، و250 وحدة إضاءة، وحفرة أوركسترا مدمجة لـ 30 موسيقيًا، يعدّ مسرح أكاديميّة عمّان مكانًا قابلًا للتكيّف بمستوى عالمي سيغمر الجماهير ويأسر العقول في جميع أنحاء الوطن.

أكاديميّة عمّان راعية المسرح:

أكاديميّة عمّان مدرسة دوليّة رائدة في مجال البكالوريا الدوليّة وهي معروفة بنتائجها الاستثنائيّة، تلهم طلّابها للعيش مع الهدف، والعمل بشرف، والتفكير الإبداعي، وخدمة المجتمع. ومن ثم، اتخذت هذه المؤسسة الأكاديمية الرائدة قرارًا بعدم الاكتفاء بما حقّقته من إنجازات ومواصلة تنفيذ مهمّتها من خلال المنصّة التي سيقدّمها مسرح أكاديميّة عمّان الجديد على المستويين الإقليمي والدولي، ليكون بمثابة مركز ثقافي للإبداع والفنون.

المزيد عن مسرح أكاديميّة عمّان

المسرح إهداء من مؤسس أكاديميّة عمّان السيد منذر الفاهوم، وتتمثل الرؤية للمسرح في خدمة طلّاب الأكاديميّة والوطن في مجالات الدراما والموسيقى والفنون. وستعمل العروض الوطنيّة والدولية التي ستقام للجميع على توسيع المشهد الثقافي في البلاد، ممّا سيجعل المسرح راعيًا رئيسيًا للفنون والثقافة في الأردن.

سيتم افتتاح المسرح يوم 15 يونيو 2022 تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين، وسيتضمّن الافتتاح عرضًا مميّزًا للسوبرانو الأردنيّة المحبوبة زينة برهوم، مؤسِّسة مهرجان أوبرا عمان، ويشاركها المغنّي والممثّل والعازف البريطاني من أصل عربي نديم نعمان والذي اشتهر بأدائه في The Phantom of the Opera في لندن، وسترافقهما أيضًا أوركسترا المعهد الوطني للموسيقى بقيادة محمد صديق, حيث سيقدّمان معًا عرضًا بعنوان “الموسيقى، قصة سفر عبر الزمن”. يدير هذا العرض الفنان فابيو بونوكور من إيطاليا. للحصول على التذاكر يرجى زيارة الموقع الالكتروني  sajilni.com أوالتوجه الى مبنى  Cozmo  في الطابق السابع.

لمزيدٍ من المعلومات الرجاء الاتصال على الرقم 00962797169747.

 تفتح الأبواب في الساعة 7 مساءً ، لذا نرجو القدوم مبكرًا للاستمتاع بحفل الاستقبال قبل العرض.

نبذة عن العرض

تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين، العرض بعنوان “الموسيقى، قصة السفر عبر الزمن”، هذا العرض هو أول عرض حي لزينة برهوم من بعد جائحة كورونا في الأردن، وفكرة العرض هي أخذ الحضور في رحلة لسرد قصة السفر عبر الزمن من خلال الموسيقى، تبدأ عند أول مقطع موسيقيّ كُتب في تاريخ الموسيقى، وتنتهي في العصر الحديث. من أنغام القانون العربي إلى الأندلس، إلى الموسيقى الكلاسيكية والأوبرا، إلى موسيقى الجاز والسول، إلى المسرحيات الموسيقية، وصولًا إلى موسيقى البوب الحديثة.

سيضم العرض النجم الضيف نديم نعمان والفنّانة زينة برهوم، وسيرافقهما أوركسترا المعهد الوطني للموسيقى، وفرقة ميراج الأردنية بالإضافة إلى فرقة رقص، وجميعهم سيأخذون جمهورهم في رحلة لا تُنسى تشمل بعض المقاطع الأصليّة للفنانة زينة من ألبومها القادم الذي أهدته تحت عنوان “من الأردن إلى العالم برسالة حبّ وتعاون وأمل بغدٍ أفضل”. العرض من إخراج الفنان الإيطالي فابيو بونوكور.

هذا العرض يقام برعاية البنك العربي – الراعي البلاتيني، والراعي الماسي – شركة جاكوار المحمودية للسيارات، وبرعاية فندق ماريوت والناقل الرسمي الملكية الأردنية.

نبذة عن الفنّانة زينة برهوم

زينة برهوم مغنّية أوبرا حائزة على جوائز عديدة، وهي أيضًا داعية لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة (UNWFP). في عام 2017 أسست مهرجان عمان للأوبرا تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين، وهو أول مهرجان للأوبرا في العالم العربي.

قدّمت عروضًا في بعض المسارح والأماكن الأكثر شهرة في العالم بما في ذلك قصر كينسينغتون، وقصر هوفبورغ، وقاعة كادوغان ومنظمة اليونسكو باريس، وأوبرا ريميني وكامبيدوجليو في إيطاليا، والعديد من الأماكن الأخرى في النمسا، والمملكة المتحدة، وفرنسا وأوكرانيا، والصين ،والأردن، والإمارات، ولبنان. وقدمت عروضًا مع العديد من الفنانين المشهورين من بينهم الباريتون الإيطالي والتر ألبيرتي وروبرتو ألجنا، الخليفة المشهور لبافاروتي وأندريا بوتشيلي.

مثلت زينة الأردن في 6 قارات في يوم الأوبرا العالمي لعام 2020 بالتعاون مع أوبرا السلام واليونسكو. كما مثلت الأردن في الموسيقى الكلاسيكية وأنواع البوب في مهرجان Sound of the Xity الذي شاركت فيه أكثر من 30 دولة. ونظمت المهرجان حكومة جمهورية الصين الشعبية عامي 2020 و 2021.

ضمن آخر أعمالها أطلقت زينة سلسلة ألبوماتها Alcantara التي حملت رسالة وصال الثقافات من خلال الموسيقى بعدة لغات وستصدر هذا العام ألبومها البوب الأول Wings of Love الذي كتبته أثناء فترة جائحة كورونا.

Related posts

الاتحاد الدولي للصحفيين: استهداف إسرائيل للإعلاميين “جريمة حرب”

ichrak

برنامج “الحقائق الأربع” يكشف مشعوذا استغل مئات النساء جنسيّا

root

وزارة الشؤون الثقافية تنعى الناقد الأدبي الكبير محمد صالح بن عمر