شركة ” MAD Solutions ” تشارك بثلاثة أفلام في المهرجان السينمائي الدولي ياسمين الحمامات

تشارك ” MAD Solutions ” بثلاثة أفلام ضمن فعاليات النسخة الأولى من المهرجان السينمائي الدولي ياسمين الحمامات في تونس، والذي يًقام في الفترة بين 4 إلى 11 جوان 2022، والأفلام المشاركة هي الفيلم الروائي The Anger للمخرجة ماريا إفانوفا وسيقام عرض الفيلم بحضور مخرجته، وفيلم   CORPUS CHRISTI  للمخرج جان كوماسا، والفيلم القصير نور للمخرجة ريم نخلي.

عن فيلم The Anger:

تدور أحداث الفيلم في لبنان بعد انتهاء الحرب، حيث تهرب إيدا الفتاة اللبنانية مع والدتها مدمنة الكحوليات من قريتها الصغيرة إلى المدينة الكبيرة، حيث تبدأ في مواعدة رجل أوروبي دون أن تدري ماذا يخبئ لها القدر.

شهد الفيلم عرضه العالمي الأول في أيام قرطاج السينمائية، من إخراج وتأليف ماريا إفانوفا وشاركتها في الكتابة أولغا أرتيميفا، ويشارك في بطولته منال عيسى، أورليان شوساد، حسام الصباح وجوليا قصار، وتتولى مهام التوزيع عالمياً شركة MAD Solutions.

عن  CORPUS CHRISTI:

ترشح الفيلم البولندي لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي وفاز بأكثر من 50 جائزة من مهرجانات دولية منها مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، مهرجان بولندا السينمائي الدولي، مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي، مهرجان ستوكهولم السينمائي، مهرجان الفيلم البولندي في أميركا، كما ترشح مع فيلمين آخرين لـجوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية.

الفيلم يحكي قصة دانيال الذي يختبر تجربة تحول روحي في مركز احتجاز، وتمنعه جريمته من التقدم إلى المدرسة، لكن دانيال لا ينوي التخلي عن حلمه ويقرر أن يرعى أبرشية بلدة صغيرة.

الفيلم من إخراج جان كوماسا، وتأليف ماتيوس باتسنش، ويشارك في بطولته توماس زيتيك، ليشيك ليخوتا، بارتوز بيلينيا، ألكساندرا كونيتزنا، باربارا كورزاي، ومن إنتاج شركات Aurum Film، WFS Walter Film Studio، Canal+ Poland، Podkapracki Region Fund و Les Contes Modernes وحصل على منحة من معهد الفيلم البولندي و CNC Cinemas Du Monde – Institut Francais، وتتولى شركة MAD Solutions توزيع الفيلم في العالم العربي.

عن نور:

يحكي الفيلم قصة نور وآدم اللذان يخرجان في رحلة للبحث عن والدهما الذي لم يروه منذ وقت طويل، فيعبرون المدينة إلى المكان الذي من المفترض أن يلتقوا به فيه، ولكن الأب لا يظهر.

حصل على عرضه العالمي الأول في مهرجان لوكارنو السينمائي الدولي، وشارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وأيام قرطاج السينمائية. الفيلم من تأليف وإخراج ريم نخلي، إنتاج شركة INSIDE PRODUCTION (المنتج منصف طالب)، وبطولة نور الهدى هباسي وأيوب باهي، وحصل على دعم من وزارة الشؤون الثقافية التونسية وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم عربياً.

Related posts

الفنان شريف علوي يتعرض إلى وعكة صحيّة

root

مهرجان قرطاج الدولي 2022: كل تذكرة لعرض “المهرجان العالمي للألعاب السحرية” صالحة لدخول شخصين

root

الفنانة اللبنانية دينا حايك تعلن إصابتها بالسرطان

Rim Hamza