نيويورك تايمز تكشف كيف ساعدت المخابرات الأمريكية أوكرانيا في قتل جنرالات روس كبار


كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية بأن الولايات المتحدة قدمت معلومات استخباراتية حول الوحدات الروسية التي سمحت للأوكرانيين باستهداف وقتل العديد من الجنرالات الروس الذين لقوا حتفهم في حرب أوكرانيا، وفقًا لمسؤولين أمريكيين كبار.

وقال مسؤولون أوكرانيون إنهم قتلوا ما يقرب من 12 جنرالا على الخطوط الأمامية، وهو رقم أثار دهشة المحللين العسكريين.

استهداف الجنرالات الروس
وأوضحت الصحيفة أن المساعدة في الاستهداف هي جزء من جهد سري من قبل إدارة بايدن لتوفير معلومات استخباراتية في ساحة المعركة في الوقت الحقيقي لأوكرانيا.

وقال المسؤولون إن تلك المعلومات الاستخباراتية تشمل أيضًا تحركات القوات الروسية المتوقعة المستمدة من التقييمات الأمريكية الأخيرة لخطة موسكو القتالية السرية للقتال في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا. مشيرة إلى أن المسؤولين رفضوا تحديد عدد الجنرالات الذين قتلوا نتيجة المساعدة الأمريكية.
وبحسب الصحيفة، فقد ركزت الولايات المتحدة على توفير الموقع وتفاصيل أخرى حول المقرات المتنقلة للجيش الروسي ، والتي يتم نقلها بشكل متكرر، ليقوم المسؤولين الأوكرانيين بدمج هذه المعلومات الجغرافية مع معلوماتهم الاستخباراتية. بما في ذلك الاتصالات التي تم اعتراضها والتي تنبه الجيش الأوكراني إلى وجود كبار الضباط الروس – للقيام بضربات مدفعية وهجمات أخرى أدت إلى مقتل الضباط الروس.

Related posts

إسرائيل تلغي إقامة منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية

Wa Lid

روسيا: دمرنا 4 أنظمة صواريخ أمريكية سريعة الحركة في أوكرانيا

root

موسكو: فتح وحماس يبحثان تشكيل حكومة وحدة فلسطينية

Wa Lid