مهرجان “كان” السينمائي الدولي 2022: فيلم “حرقة” يمثل تونس في قسم ” نظرة ما”

تم اختيار فيلم “حرقة ” للمخرج لطفي ناثان، ليمثل تونس ضمن قسم ” نظرة ما ” لمهرجان “كان” السينمائي الدولي 2022 المقرر تنظيمه في دورته 75 من 17 إلى 28 ماي القادم.

و “حرقة” هو الفيلم الروائي الأول في رصيد المخرج لطفي ناثان، المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد فيلمه الوثائقي الطويل ” أبناء منتصف النهار “، وهو من إنتاج تونسي فرنسي وبلجيكي، وقد حمل عنوان ” كنترا ” في بداية البحث عن التمويل لإنجازه، ويلعب أدوار البطولة فيه آدم بسة، ونجيب علاوي، وسليمة معتوق، وإقبال حربي، ومدته 82 دقيقة.

وكانت إدارة مهرجان ” كان ” السينمائي الدولي قد أضافت مؤخرا أربعة أفلام إلى مسابقة ” نظرة ما “، منها الفيلم التونسي ” حرقة ” للمخرج لطفي ناثان، إلى جانب الفيلم الفلسطيني ” حمى البحر المتوسط ” للمخرجة مها الحاج، والفيلم المغربي ” القفطان الأزرق ” للمخرجة مريم توزاني، إضافة إلى فيلم ” أكثر من أي وقت مضى “، وهو فيلم ألماني من إخراج الفرنسية من أصول ايرانية إيميلي عاطف.

ومن خلال فيلم ” حرقة “، الموجود ضمن قائمة أفلام مسابقة ” نظرة ما ” لمهرجان ” كان ” السينمائي الدولي، وهي مسابقة موازية للمسابقة الرسمية، يتعزز الحضور التونسي في أكبر التظاهرات السينمائية العالمية، حيث نجد مشاركة فيلمي ” تحت الكرموس ” للمخرجة أريج السحيري، و “اشكال ” للمخرج يوسف الشابي ضمن قائمة أفلام ” نصف شهر المخرجين “، إلى جانب وجود المخرجة التونسية كوثر بن هنية على رأس لجنة تحكيم قسم ” أسبوع النقاد الدولي ” الذي يعنى أساسا بالأفلام الأولى والثانية للمخرجين.

Related posts

قريبا: عرض فيلم “فضل ونعمة” لهند صبري في قاعات السينما

Rim Hamza

الألبوم الجديد للفنانة يسرى المحنوش يتخطى 4 ملايين مشاهدة

الدورة 56 لمهرجان تستور الدولي للمالوف والموسيقى العربية التقليدية:  عروض تونسية ودولية..  وزياد غرسة ولطفي العبدلي في الموعد

root