موسكو تعلن بدء “مرحلة جديدة” من الحرب


أعلنت موسكو عن بدء “مرحلة جديدة” من الحرب تستهدف شرق أوكرانيا، وهو ما أكدته كييف لكنها قالت إن “الهجوم الروسي سيفشل”. موسكو نفت اتهامات الرئيس الأوكراني بعزمها استخدام أسلحة نووية.
قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الثلاثاء إن موسكو بدأت مرحلة جديدة مما تسميه عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا، متوقعا أن تشكل تلك المرحلة تطورا مهما. وقال لافروف في مقابلة مع قناة إنديا توداي التلفزيونية “تبدأ مرحلة أخرى من هذه العملية (في شرق أوكرانيا) وأنا على ثقة بأنها ستكون لحظة مهمة جدا في هذه العملية الخاصة بأكملها”.
وأعلنت السلطات في كييف في وقت متأخر الاثنين أن روسيا أطلقت هجوما في شرق أوكرانيا، يمثل مرحلة جديدة في الحملة العسكرية المستمرة منذ نحو شهرين. وتعليقا علىتصريح للرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي حول اعتزام روسيا استخدام أسلحة نووية، قال لافروف “زيلينسكي كان هو الذي تحدث عن هذا … لا يمكنني، بصراحة، التعليق على ما قاله شخص غير متزن”.
ونقل موقع قناة “آر تي عربية” عن لافروف القول إن ما تسميها موسكو “العملية العسكرية” الروسية في أوكرانيا “لم تكن خيارا”، مكررا التذكير بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد دعا في نوفمبر من العام الماضي كلا من الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي (ناتو) للجلوس إلى طاولة المفاوضات ومناقشة الضمانات الأمنية القانونية لوقف توسع الناتو نحو الشرق، لكنهما رفضا.

Related posts

الرئيس الأوكراني يقول إن منطقة دونباس دُمرت بالكامل ا

root

بوتين يرحب بـ16 ألف مقاتل من الشرق الأوسط للقتال ضد أوكرانيا

root

أوستن وغالانت يبحثان صفقة التبادل والمساعدات

Wa Lid