رغم رحيلهم.. نجوم ظهروا في أعمال رمضان 2022

أعادت مجموعة من الأعمال الفنية في دراما رمضان 2022، ظهور عدد من النجوم، الذين رحلوا عن عالمنا بعد مسيرة عطاء كبيرة في الفن، وجدوا خلالها بشكل مستمر، لكن غيبهم الموت هذا العام.

وحرص عدد من صناع الأعمال الدرامية في موسم رمضان على تذكر هؤلاء النجوم الراحلين بطرق مختلفة، نوضحها في التقرير التالي:

منذ وفاة النجم سامي العدل، أهدت شركة “العدل جروب” جميع أعمالها لروحه، وهو ما نجده هذا العام أيضاً في مسلسل “أحلام سعيدة”، للفنانة يسرا.

ومسلسل “أحلام سعيدة” من بطولة يسرا، غادة عادل، شيماء سيف، ومي كساب، ومن تأليف الكاتبة هالة خليل، وإخراج عمرو عرفة، وإنتاج شركة “العدل جروب”.

وظهرت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي في مسلسل “المشوار”، ضمن أحداث الحلقة الأولى، من خلال مشهد لها على شاشة التلفزيون الخاص بأسرة وعائلة “ماهر” محمد رمضان و”ورد” دينا الشربيني.

مسلسل “المشوار” بطولة محمد رمضان ودينا الشربيني وأحمد مجدي وصبري فواز وأحمد كمال وصبري عبدالمنعم وبيومي فؤاد وعمرو عبدالجليل وغيرهم، من تأليف محمد فريد، وإخراج محمد ياسين.

وجهت الشركة المنتجة لمسلسل “الكبير أوي”، الجزء السادس، إهداء إلى الفنان الكبير الراحل سمير غانم، حيث تم وضع صورته على تتر المسلسل، وحمل تعليق: “إهداء إلى من أضحكنا وعلمنا الضحك.. الأستاذ سمير غانم”.

وكان الفنان سمير غانم قد شارك في الجزء الأول من المسلسل الكوميدي، الذي يحظى بمشاهدة جماهيرية كبيرة.

ويخوض النجم أحمد مكي سباق مسلسلات رمضان 2022، من خلال الجزء السادس من مسلسله الشهير “الكبير أوي”، ويشارك إلى جانبه الكثير من النجوم، بينهم: رحمة أحمد وبيومي فؤاد وهشام إسماعيل ومحمد سلام، تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي، وإنتاج شركة “سينرجي”.

كما قدمت الجهة المنتجة لمسلسل “في بيتنا روبوت” الجزء الثاني، إهداء إلى الفنانة الكبيرة الراحلة دلال عبدالعزيز، التي سبق أن شاركت بالجزء الأول لهذا العمل.

وحمل تتر المسلسل صورتها، بجانب تعليق وضع عليه: “إهداء إلى روح الأم العظيمة والفنانة الكبيرة وأول من دعمت هذا العمل دلال عبدالعزيز”.

ويعرض الجزء الثاني من مسلسل “في بيتنا روبوت” في موسم مسلسلات رمضان 2022، بطولة النجوم: شيماء سيف، عمرو وهبة، ليلى أحمد زاهر، هشام جمال، ودنيا ماهر وغيرهم، تأليف أحمد محيي وأحمد المحمدي، وإخراج وليد الحلفاوي.

وأهدت أسرة مسلسل “الاختيار”، في جزئه الثالث إلى روح السيناريست الكبير الراحل وحيد حامد.

وكُتبت لافتة على تتر المسلسل، جاء فيها: “تهدي أسرة الاختيار هذا العمل إلى روح الكاتب والسيناريست القدير وحيد حامد”، ولم يذكر صناع العمل سبب إهدائه لوحيد حامد، الذي كان آخر أعماله مسلسل الجماعة.

  وأخيراً ظهرت الفنانة الراحلة كريمة  مختار ضمن أحداث مسلسل “راجعين يا هوى” لخالد النبوي، إذ ظهرت صورتها على الحائط   كواحدة من أفراد العائلة.

كما وجهت أسرة المسلسل الشكر لعائلة الفنانة الراحلة على موافقتهم باستخدام صورتها في العمل.

مسلسل “راجعين يا هوى” من بطولة من  بطولة خالد النبوي، نور، أحمد بدير، هنا شيحة، وفاء عامر، أنوشكا، طارق عبد العزيز، إسلام جمال، مصطفى درويش، إسلام إبراهيم، سلمى أبو ضيف، آية سماحة، نور خالد النبوي، عن قصة الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، سيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك وإخراج محمد سلامة.

زهرة الخليج

Related posts

محمد هنيدي في تحدّ جديد في عالم الألعاب الالكترونية

root

“على خطى سمامة شكلي”.. قافلة تجوب ولايات الجنوب احتفاء بمئوية السينما التونسية

ريم حمزة

فيلمان تونسيان في الدورة العاشرة من مهرجان الأردن الدولي للأفلام

Rim Hamza