سفير السلام والموسيقار العالمي “Yo Yo Ma ” يقدّم عرضا موسيقيا في مدينة الثقافة

بحضور الدكتورة حياة قطاط القرمازي وزيرة الشؤون الثقافية ، السيدة  سعاد عبد الرحيم شيخة مدينة تونس وعدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة   قدّم مسرح الأوبرا بالشراكة مع Scoop Organisation   عرضا موسيقيا لسفير السلام  والموسيقار العالمي ” Yo Yo Ma  ” وذلك يوم السبت 26 مارس 2022 بمسرح الأوبرا بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.

 وسط ترحيب جماهيري كبير اعتلى  النجم العالمي ” YO YO MA ”  المسرح مصاحبا آلة “التشيلو” رفيقة دربه ليأخذ جمهور مسرح الأوبرا الذي حضر بأعداد كبيرة على مدى أكثر من ساعتين  في رحلة  موسيقية عزف فيها مقطوعات موسيقية شهيرة للموسيقار الألماني “يوهان سيباستيان باخ “.

طوال مسيرته الفنّية انتج الموسيقار العالمي ” YO YO MA  ” أكثر من 70 ألبوم حيث عزف التانغو الأرجنتيتي ،الموسيقى البرازيلية ، الألحان الصينية و الشرقية  وتحصّل على العديد من الجوائز العالمية  منها جائزة الغرامي الأمريكية.

كما أنشأ الموسيقار الأمريكي ذو الأصول الصينية  مشروع “طريق الحرير” للترويج للثقافات والفنون التقليدية في البلدان التي يمر فيها طريق الحرير التجاري من الصين إلى سوريا وصولا إلى لبنان قصد ربط العالم والحضارات عن طريق الفن، حيث تعاون خلال رحلته الموسيقية مع العديد من العازفين من مختلف الدول كالبرازيل ، لبنان ، الأرجنتين و خاصة مع أكبر الموسيقيين من الولايات المتحدة الأمريكية .

ومنذ سنة 2006 عيّن “YO YO MA ” سفيرا للنوايا الحسنة في الأمم المتحدّة لما يقوم به من جهود من أجل نشر الموسيقى بين جمهور الشباب.

Related posts

“وداعًا جوليا” يفوز بجائزتين جديدتين في مهرجان الحرب على الشاشة في فرنسا

السيدة فيروز في أحدث ظهور لها من داخل منزلها

root

مهرجان قرطاج الدولي: نفاذ تذاكر راغب علامة

root