سفير واشنطن في ليبيا يكشف عن “مفاوضات مرتقبة” بين الدبيبة وباشاغا


أعلن سفير الولايات المتحدة الأمريكية في ليبيا، ريتشارد نورلاند، استعداد رئيس الوزراء المعين من مجلس النواب الليبي فتحي باشاغا ورئيس حكومة الوحدة عبد الحميد الدبيبة لـ “الانخراط في مفاوضات عاجلة”.
وأكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية في ليبيا، ريتشارد نورلاند، أن الهدف من المفاوضات العاجلة بين الطرفين هو “التباحث بشأن كيفية إدارة المراحل النهائية من فترة الحكم الموقت والاستعداد لانتخابات برلمانية ورئاسية في أقرب وقت ممكن”.

وفي ذات السياق، قالت السفارة الأمريكية في تغريدات عبر حسابها بموقع “تويتر” إن “نورلاند أشاد خلال اجتماع مع باشاغا انعقد في تونس يوم 12 مارس 2022 بالاهتمام الذي أبداه للانخراط في مفاوضات عاجلة تيسرها الأمم المتحدة بهدف التوصل إلى تفاهم سياسي مع الدبيبة”.

وأوضحت أن المفاوضات ستتركز حول “كيفية إدارة المراحل النهائية من فترة الحكم المؤقت هذه والاستعداد لانتخابات برلمانية ورئاسية في أقرب وقت ممكن”.

وأشارت إلى أن نورلاند نقل “بأن رئيس الوزراء الدبيبة مستعد للمشاركة في هذه المحادثات”.

وأوضحت السفارة أنه سيجرى “تحديد شكل ومكان المحادثات من قبل الأطراف نفسها بالتشاور مع الأمم المتحدة والشركاء الدوليين”.

وقالت السفارة إن “موقف الولايات المتحدة واضح، نحن نحترم حق الليبيين في تقرير مستقبلهم بأنفسهم ليبيا، ونحثهم على القيام بذلك بالطرق السلمية فقط دون اللجوء إلى العنف”.

واعتبرت أن “الانتخابات الحرة والنزيهة والشاملة هي الصيغة الوحيدة للاستقرار الدائم”.

وأكدت أنه في الوضع الحالي “مناصرة طرف ضد آخر ليس خيارا مطروحا: والموقف الوحيد الذي يمكن اختياره بشكل مبرر هو المفاوضات السلمية”.

Related posts

روسيا تحذر من تبعات الضربات على اليمن

Wa Lid

أكثر من 100 قتيل في زلزال قوي يهز نيبال

روسيا: العملية العسكرية في أوكرانيا قد تنتهي قريباً

root