الدراما العربية في رمضان 2022:عائشة بن أحمد في “ملف سرّي” و فريال يوسف في “عالم تاني”  ودارين حداد في “بابلو”

تشهد الدراما العربية لموسم رمضان 2022، غياب أبرز نجوم تونس على غرار هند صبري وظافر العابدين ودرّة زروق الذين انشغلوا بعدّة أعمال تعرض خارج هذا الموسم، في حين تشارك عدد من النجمات التونسيات الأخريات في أعمال مع أبرز النجوم العرب على غرار عائشة بن أحمد و فريال يوسف ودارين حدّاد…

“ملف سرّي”.. يناقش العديد من القضايا الحياتية المليئة بالغموض والأسرار

تنافس النجمة التونسية عائشة بن أحمد في موسم رمضان 2022 بمسلسل “ملف سري”، الذي تدور أحداثه في إطار من الإثارة والتشويق، ليناقش العديد من القضايا الحياتية مليئة بالغموض والأسرار.

ويشارك النجمة عائشة بن أحمد في بطولة المسلسل النجوم هاني سلامة، ماجد المصري، نضال الشافعي، أحمد سعيد عبد الغني، وهو إنتاج شركة مجموعة فنون مصر، تأليف محمود حجاج، ومن إخراج حسين البلاسي.

من جهة أخرى، تنتظر عائشة بن أحمد إطلاق مسلسلها “لون البحر” الذي يجمعها بالنجم خالد النبوي على منصة “شاهد vip ” عقب انتهاء الموسم الرمضاني، إلى جانب مسلسل “وعد الشيطان” مع النجم عمرو يوسف والمقرر إطلاقه قريبًا.

وكانت عائشة بن أحمد، قد حقّقت نجاحا جماهيريا كبيرا في موسم رمضان الماضي بمسلسل “لعبة نيوتن”، حيث قدمت شخصية أمينة التي تبحث عن حريتها، لترى الحياة من منظور مختلف بعد فوات الأوان، وقد حقق المسلسل نجاحا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي وقت عرضه، وتصدر “التريند” أكثر من مرة.

وقد لمع نجم عائشة بن أحمد سريعا في الوطن العربي، حيث مهّد لها نجاحها في تونس الطريق لمشاركات عربية كثيرة، وقد تألقت في مسلسل “لأجل عيون كاترين”، وتبعته بنجاح بطولتها للفيلم التونسي “عزيز روحو”، و قدمت شخصية خديجة في فيلم “زيزو”، وهو إنتاج فرنسي لبناني تونسي مشترك، حصل على جائزة أفضل فيلم في مسابقة آفاق السينما العربية بمهرجان القاهرة السينمائي، وشاركت في بطولة الفيلم التونسي الجزائري “أوغسطينوس ابن دموعها”.

وخلال مشوارها تنوعت عائشة بين الدراما والسينما، ويعتبر فيلم “الخلية”، هو أول مشاركة سينمائية مصرية لها، وبعدها شاركت في بطولة فيلم “الفلوس” الذي اقتربت إيراداته من 50 مليون جنيه في شباك التذاكر المصري، ثم فيلم “توأم روحي” الذي جسدت فيه 4 شخصيات نسائية مختلفة. و قدّمت عائشة شخصية ليلى في مسلسل “نسر الصعيد” في موسم رمضان 2018، وتعتبر شخصية “أم أُبيّ” في مسلسل “السهام المارقة” من أقوى الشخصيات الدرامية التي قدمتها عائشة. وفي عام 2021، نافست عائشة في موسم رمضان بمسلسل “لعبة نيوتن”، وأيضا بالمسلسل التونسي “حرقة”، كما شاركت في بطولة فيلم “ريتسا” الذي عُرض مؤخرا في قاعات السينما.

“عالم تاني”.. دراما اجتماعية تتخللها أحداث مشوقة

و تشارك الممثلة التونسية  فريال يوسف في الموسم الدرامي الرمضاني 2022 بمسلسل “عالم تاني” مع عدد كبير من النجوم .

وعن ملامح الدور أو الشخصية التي ستقدمها في “عالم تاني”، قالت فريال: “خلال أحداث مسلسل “عالم تاني” تربطني علاقة صداقة قوية وهامة بـ “نغم” الفنانة رانيا يوسف، مضيفة ” نقدر نقول فيه عشرة طويلة مع نغم”

وتابعت: “خلال الأحداث سنرى المعنى الحقيقي للصداقة بين الشخصيتين “نغم ” والشخصية التي أقدّمها.

وأشارت إلى أن فكرة المسلسل تدور بصورة عامة في إطار الدراما الاجتماعية التي تتخللها أحداث مشوقة.

ويشارك في بطولة العمل الفنانة رانيا يوسف، و فريال يوسف، وفراس سعيد، وسميرة صدقي، وصوفية، وتميم عبده، وإلهام عبد البديع، ومروة عبد المنعم، وحسام فارس، ونضال الشافعي، وأيمن عزب، ومصطفى حشيش، وهو من تأليف إسلام يوسف، و إخراج عبد العزيز حشاد.

يذكر أن آخر أعمال الفنانة فريال يوسف، كانت من خلال فيلم “ماكو”، وتدور أحداث الفيلم المستوحى من قصة حقيقية حول عبارة (سالم اكسبريس) عن ذهاب ثمانية أشخاص في رحلة بهدف الغوص في أعماق البحر الأحمر في عالم مليء بالذكريات، الفيلم من بطولة عمرو وهبة، نيقولا معوض، منذر رياحنة، بسمة، سارة الشامي، محمد مهران، وناهد السباعي، العمل من تأليف أحمد حليم، ومن إخراج محمد هشام الرشيدي.

“بابلو” يعيد دارين حداد  لـ ” دراما رمضان” 2022

و تواصل الممثلة التونسية دارين حداد تصوير دورها في مسلسل “بابلو”، الذي يعيدها للدراما الرمضانية في مصر بعد غيابها العام الماضي لتقديمها مسلسل تونسي.

وتدور أحداث مسلسل “بابلو” الذي يقوم ببطولته حسن الرداد في إطار اجتماعي حول شخصية “بابلو” البطل الشعبي ، الذي يدخل في العديد من الصراعات.

ويشارك في بطولة مسلسل “بابلو” كل من، حسن الرداد، ونجلاء بدر، وأروى جودة، ومصطفى فهمي، وسلوى عثمان ، وهالة فاخر، ومحمود حجازي، وهو من إخراج محمد حماقي، ومن تأليف حسان دهشان، ومن إنتاج ممدوح شاهين.

وآخر أعمال دارين حداد هو مسلسل “ستات بيت المعادي” الذي عرض منذ فترة حيث شاركت بشخصية ” نيللي”، ودارت قصته حول ثلاثة عصور مختلفة وهي الستينيات والثمانينيات وعصرنا الحالي، في إطار من التشويق والإثارة المغلف بالكوميديا السوداء، وهو النسخة العربية للمسلسل الأميركي “Why Women Kill”، الذي لاقى نجاحا عند عرض موسمين منه خلال 2019 و2021.

يذكر أن دارين حداد شاركت العام الماضي في الدراما الرمضانية التونسية من خلال سلسلة “الجاسوس”، الذي شاركها في بطولته عدد من النجوم التونسيين  منهم لطفي العبدلي، ورياض النهدي، ولطيفة القفصي، وحمدي غوار وغيرهم من النجوم وقدمت من خلاله دور جاسوسة اسمها “كارما”.

التونسية عبير الهادي تشارك في المسلسل الجزائري “أمي”

من جهة أخرى، انضمت الممثلة التونسية عبير الهادي ​لأبطال المسلسل الجزائري “أمي”، الذي يواصل صناعه التصوير على قدم وساق حتى الانتهاء منه سريعا من أجل أن يعرض في شهر رمضان.

وأكدت عبير الهادي، أن العمل جزائري من إخراج تونسي ويتم تصويره حاليا في الجزائر العاصمة معبرة عن سعادتها بالمشاركة في عمل من بطولة الفنان القدير سيد أحمد أقومي الذي يعد من أحد علامات الدراما في الجزائر، كما أشادت بالنجوم المشاركين في المسلسل.

وتحمل شخصية عبير الهادي في المسلسل العديد من التقلبات والتحولات، وهو ما يجعلها شخصية ثرية فهي في النصف الأول من الأحداث صديقة وفية لبطلة المسلسل مونيا بن فغول، ولكن في النصف الثاني تقع في فخ الغدر والخيانة لصديقتها من خلال تصاعد الأحداث التي تكشف عن دوافعها.

يذكر أن مسلسل “أمي” يشارك في بطولته محمد رغيس، مروة بوشوشة، مونيا بن فغول، وإخراج التونسي عامر بهلول.

Related posts

النقابة المستقلة للمخرجين المنتجين تدعو إلى التمسك بتنظيم أيام قرطاج السينمائية في موعدها

مدير أعمال جديد لشيرين عبد الوهاب

ريم حمزة

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يتّوج الفائزين بجوائز اليُسر لسنة 2023

قبل الأولى