وزير التشغيل : “نسعى لتحقيق المعادلة بين الكفاءات المتوفرة وحاجيات النسيج الاقتصادي”

أشرف السيّد نصر الدين نصيبي وزير التّشغيل والتكوين المهني يوم الأربعاء 23 فيفري 2022 بالعاصمة بمشاركة كل من السيد نزار بن ناجي وزير تكنولوجيات الإتصال والسيد منصف بوكثير وزير التعليم العالي والبحث العلمي على إفتتاح فعاليات الملتقى الرقمي الأول للتشغيل

و يذكر أن الملتقى تنظمه الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل تحت إشراف وزارة التشغيل والتكوين المهني يومي 23 و24 فيفري 2022.

و يتضمن الملتقى أكثر من 3000 عرض شغل متوفر بالملتقى في أكثر من 600 مؤسسة إقتصادية بتونس منها 20 مؤسّسة بالخارج مثل كندا وفرنسا وقطر والعربية السعودية والبرتغال وألمانيا.

ويهدف هذا الملتقى إلى توفير فرصة للباحثين عن شغل بمختلف ولايات الجمهورية للاطلاع على عروض الشغل المتوفرة وتنظيم لقاءات إنتداب مباشرة وعن بعد مع أصحاب المؤسسات بالإضافة إلى الإنتفاع بحلقات تكوين وورشات مرافقة مباشرة وعن بعد للباحثين عن شغل في عدة مجالات ومنها تقنيات البحث عن شغل.

من جهته أكّد السيد نصر الدين نصيبي بالمناسبة على ضرورة بحث حلول عملية وسريعة لفائدة الباحثين عن شغل والمؤسسات الاقتصادية من خلال بلورة وتنفيذ جملة من البرامج في مجال تحسين التشغيلية وإكساب الكفاءات جملة من المهارات المتجددة في العديد من المجالات بهدف تحقيق المعادلة بين الكفاءات المتوفرة وحاجيات النسيج الاقتصادي.

هذا كما تم بالمناسبة توقيع اتفاقية تعاون بين المندوبية العامة للتنمية الجهوية ومؤسسة تونس للأقطاب التكنولوجية الذكية والوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل حول “برامج إعادة تأهيل في المجالات الرقميّة”

Related posts

رئيسة الحكومة في أول زيارةعمل إلى الجزائر

root

حسب مؤشر”ليغاتوم للازدهار”: تونس في المرتبة 96 عالميا من حيث رفاهية العيش

root

بيان للمرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة: أيّ “جمهورية جديدة” تنتظرنا؟…

root