الشعارات الرافضة للبرهان تغزوا مقاهي السودان

خرج الشعب السوداني قبل سنتين وقال كلمته ضد الرئيس عمر حسن أحمد البشير، ما أجبر الجيش على تسلم السلطة وخلع البشير من منصبه. من ثم جاء عبد الفتاح البرهان الذي الان هو رئيس المجلس السيادي الانتقالي وهو زعيم عسكر السودان، لكنه انقلب أيضا على الشرعية وعلى الاتفاق مع رئيس الوزراء عبد الله حمدوك في 25 من شهر اكتوبر من العام الماضي 2021.

فهم السودانيون أنه لا يوجد حوار مع الماسكين بالسلطة وخاصة جماعة عبد الفتاح البرهان، ما جعلهم يخرجون للشارع نرة أخرى للتظاهر ضد البرهان. رفض البرهان لم يكن في الشوارع ولا في مواقع التواصل الاجتماعي فقط وإنما في المقاهي أيضا،

حيث عمد مجهولون إلى الصاقات شعارات ولافتات في المقاهي رفضا للبرهان وجماعته. يقوم مجهولون ليلا بنشر الملصقات في المقاهي في كافة انحاء مدن السودان وخصوصا في أحياء عاصمة البلاد الخرطوم. بالتوازي مع ذلك كشف قيادي رفيع في مجلس المريخ بقيادة حازم مصطفى، عن العدد المسموح به للجماهير حضور مباراة الهلال في الجولة الثالثة من دور المجموعات لأبطال إفريقيا. وبحسب القيادي الذي فضّل حجب اسمه فإنّ العدد المسموح به 500 مشجعا فقط. وأعلن في الوقت ذاته عن محاولات من رئيس النادي حازم مصطفى لزيادة عدد الجماهير.

Related posts

غارات جديدة تستهدف الحوثيين

Wa Lid

واشنطن وتل أبيب تبحثان حل الدولتين

Wa Lid

بن غفير يتهم العدل الدولية بمعادات السامية

Wa Lid