توزر: 16 مؤسسة تربوية ستشهد عمليات صيانة وتحسين البنية التحتية

شهدت المدرسة الابتدائية جهيم في مدينة توزر، خلال الأسبوعين الماضيين، اشغال صيانة عدد من القاعات والوحدات الصحية ضمن البرنامج الخصوصي لصيانة المؤسسات التربوية.

وبينت المندوبة الجهوية للتربية نعمة المازني لـ (وات) ان 16 مؤسسة تربوية بالجهة في جميع المراحل التعليمية ستستفيد من البرنامج، وهي موزعة على كافة المعتمديات وذلك بالنسبة الى المؤسسات التي تحتاج الى تدخلات عاجلة في مجال البنية التحتية وبينت المازني أن الاشغال المدرجة ضمن هذا البرنامج تتعلق بصيانة الوحدات الصحية والقاعات وصيانة الاسيجة والشبكات الكهربائية وفق حاجة كل مؤسسة من البنية التحتية، واضافت أن الاشغال انطلقت بالمدرسة الابتدائية جهيم يوم 25 جانفي الماضي.

واشارت المندوبة إلى أن 06 ملفات مشاريع وجهت الى وزارة التربية وهي بصدد الاعداد لإحالة الاعتمادات المالية اللازمة لتنطلق الاشغال قريبا وما تزال 09 مشاريع أخرى في مرحلة التقييم لتحويل الاعتماد.

وتضمن البرنامج الخصوصي لصيانة المؤسسات التربوية، الذي تشرف على تنفيذه وزارة الاشراف، تدخلات في مجال مساعدة التلاميذ المنتمين الى أسر محدودة الدخل وذلك بتوجيه مساعدات مدرسية لفائدة تلاميذ المراحل الثلاث تمثلت في محافظ مجهزة بكتب وكراسات وزعت جميعها في مفتتح السنة الدراسية.

Related posts

سحب مبيدات لمقاومة الفطريات بعد تأكد مخاطرها الصحية

root

الانتخابات المحلية: التمديد في آجال الترشحات بـ5 أيام

رواد-البرارجة: وزيرة المرأة تدعو إلى تكثيف الرقابة على فضاءات الطفولة الناشطة بطرق غير قانونية

Halima Souissi