تونس -السعودية : نحو تطويرعلاقات الشراكة في مجالات التجديد والتطوير التكنولوجي وتثمين المعادن

إلتقت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة , نائلة نويرة القنجي بوزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر بن إبراهيم الخريف كما التقت مع السيد أحمد الرشيد نائب وزير المالية المكلف بالسياسات المالية والعلاقات الدولية والمدير التنفيذي لمجمع سابك وعدد من المسؤولين في القطاع الصناعي والمالي بالمملكة, وذلك على هامش مشاركتها في الدورة الأولى للقمة الدولية حول مستقبل المعادن التي تواصلت أشغالها إلى يوم أمس الخميس 13 جانفي 2022.

وتطرق اللقاء ، إلى مجالات التعاون المشتركة بين البلدين حيث أكد الجانبان على أهمية توسيع التعاون الصناعي ومروره إلى المجالات المتعلقة بالشراكة في قطاعات متصلة بالتجديد والتطوير التكنولوجي وإحداث المؤسسات الناشئة .

كما تم التأكيد على استعداد الجانب السعودي إلى مزيد دعم استفادة الجانب التونسي من الخطوط التمويلية للبنك السعودي للاستيراد والتصدير لفائدة بعض القطاعات الراجعة بالنظر للوزارة. وتباحث الجانبان إمكانيات التعاون الثنائي في مجال تثمين المعادن بهدف النفاذ إلى الأسواق الخارجية وكذلك الشراكة بين القطاعين العام والخاص في هذا الميدان.

كما إلتقت الوزيرة بنائب وزير المالية السعودي حيث تم التطرق إلى واقع العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات الراجعة بالنظر للوزارة .وعبر الجانب السعودي من جهته عن استعداد المملكة لمزيد توطيد التعاون في هذا المجال وتحادثت الوزيرة مع المدير التنفيذي لمجمع سابك في إطار جلسة عمل تم خلالها استعراض أنشطة المجمع في عديد القطاعات في عدة بلدان منها تونس . وأكد المسؤول السعودي نية المجمع التوجه نحو توسيع نشاطه في تونس خصوصا فيما يتعلق بدفع الاستثمار في مجالات مختلفة .هذا وقد دعت الوزيرة في هذا الإطار الجانب السعودي إلى القيام بزيارة فنية للإطلاع على فرص التعاون مع شركات القطاع الراجعة بالنظر للوزارة.

Related posts

في بلاغ مشترك : وزارتا الصحة والتجارة تحذران من اقتناء هذه من الالعاب

root

تقرير: استقلالية البنك المركزي أدت إلى تداعيات سلبية على قيمة الدينار

Moufida Chargui

قيمة الترفيع في معاليم جولان السيارات سنة 2022 بالأرقام:

root