المنستير: إضراب عام في النقل الجوي والبري والبحري يوم 25 جانفي الجاري

أكد الاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير, من خلال بيان نشره على صفحته الرسمية ,عن اعتزام الإطارت النقابية لقطاع النقل بالجهة تنفيذ إضراب عام قطاعي جهوي برا وبحرا وجوا بيوم واحد وذلك يوم 25 جانفي الجاري.

و أعلنت الإطارات النقابية لقطاع النقل بالجهة في بيانها عن قراراها الدخول في إضراب معبرة عن رفضها للمنشور عدد 20 الصادر عن رئاسة الحكومة، معتبرة أنّه ضرب للعمل النقابي ويمس من استقلاليته وطالبت بسحبه فورا.

وأكدت مساندتها “المطلقة لكلّ المطالب المشروعة والمطروحة لأبناء القطاع جوا وبرا وبحرا”، مع وقوفها التام إلى جانب أعوان ديوان الطيران المدني والمطارات بالمنستير لاسترجاع حقوقهم المشروعة. وطالبت الدولة بمراجعة اللزمة مع شركة “تاف” التركية، مؤكدة حرصها على ديمومة مطار الحبيب بورقيبة بالمنستير واستعدادها “للتصدي للمخطط المزمع القيام به من طرف الإدارة العامة للخطوط التونسية وذلك بالتوقف عن النشاط بمطار المنستير وتحويله إلى مطارات أخرى”.

وطالبت في ذات البيان الإدارة العامة للخطوط التونسية بتوضيح مآل أعوان الخطوط التونسية للخدمات الأرضية عند التفريط في الخدمات الأرضية بمطار المنستير لشركة “تاف” التركية. وأكدت وقوفها “التام مع عاملات وعمّال التونسية للتموين في سبيل الدفاع عن حقوقهم المشروعة وضرورة تفعيل ما جاء بمحاضر الجلسات السابقة بما في ذلك اتفاق 3 فيفري”.

Related posts

بحضور وزير الداخلية:تأبين شهيد المؤسسة الأمنية الذي قتل طعنا أمام مقر سفارة البرازيل

Moufida Chargui

الإتحاد الجهوي للشغل بقفصة ينظم تظاهرة ثقافية مساندة للمقاومة

Ra Mzi

طقس الأحد: رياح قوية قرب السواحل الشرقية و بالجنوب