ولاية تونس: لجنة تفادي الكوارث تتخذ إجراءت صارمة للوقاية من انتشارالفيروس

اتخذت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة ,بولاية تونس بإشراف والي الجهة قرارات لمواجهة تفشي وتطور الوضع الوبائي بالمنطقة وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة طارق بن ناصر.

وأوضح بن ناصر في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء ان هذه القرارات تتمثل ,بالخصوص, في رصد مخالفات ضد الأشخاص الذين لايحترمون البروتوكول الصحي و لا يستظهرون بجوازات تلقيح بالأماكن العمومية على غرار المستشفيات والمحطات والمغازات على اثر زيارات ميدانية لهذه الأماكن ينظمها كل من أعوان الصحة بالتعاون والتنسيق مع أعوان الشرطة البيئية والشرطة البلدية وذلك بعد تكثيف الحملات التحسيسية لتوعيتهم في مرحلة أولى.

وأكد المسؤول أن هذه القرارات تأتي على اثر تطور وارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا بولاية تونس حيث سجلت المنطقة وفق آخر الإحصائيات ليوم 7 جانفي 2022 326 إصابة ليبلغ العدد الجملي للإصابات منذ ظهور الوباء الى 56102 إصابة مقابل معدل 7 و8 حالات على أقصى تقدير خلال شهر ديسمبر المنقضي.

Related posts

المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبه صفاقس: نجاح عملية جراحية دقيقة ونوعية لاستئصال ورم بالدماغ

Ra Mzi

اللجنة العلمية لمكافحة كورونا : انتشار أوميكرون يفيد في تعزيز المناعة الطبيعية

root

لجنة الصحّة بالبرلمان تُصادق على مشروع قانون لإحداث الوكالة الوطنية للدواء لجنة الصحّة بالبرلمان تُصادق على مشروع قانون لإحداث الوكالة الوطنية للدواء