رئيس لجنة الحجر الصحي لـ 24/24 : كل المؤشرات تدل على أننا مقبلون على موجة حادة لفيروس “أوميركون”

أكد محمد الرابحي رئيس لجنة الحجر الصحي في تصريح لـ 24/24 أن بلادنا على أتم الاستعداد لمواجهة الموجة الجديدة لفيروس كورونا والمتحور الجديد والتي من المتوقع أن تشهدها في الفترة القادمة . وقال أن عمليات الاختبار السريع جارية بشكل مكثف في نقاط العبور وكل من يثبت تحليلا إيجابيا يتم عزله مباشرة في مراكز العزل ويبقى تحت المراقبة الطبية.

وأشار الرابحي إلى أن مركز المهدية يضم حاليا بين 140 و 150 شخص وبالنسبة للمركز الجديد الذي تم اختياره في ولاية في المنستير فهو يضم 170 حالة مضيفا أن وزارة الصحة,في هذه الفترة الحساسة, تتابع الوضع بدقة وتتوقع مزيدا من إنتشار الحالات في الأيام المقبلة ومؤكدا الاستعداد إلى إمكانية فتح مراكز عزل أخرى إن لزم الأمر وأن الاستراتجية التي تعتمدها الوزارة منذ بداية الجائحة سهلت عليها مواجهة انتشار الفيروس من جديد .

ولاحظ محدثنا أن الفيروس وربما المتحور الجديد منه والمسمى بأوميكرون بصدد الانتشار سريعا وأن تخوف الوزارة يأتي اكثر من المناطق الداخلية حيث لا تحترم إجراءات البروتكول الصحي بشكل كبير ويتصرف المواطن كما لو أن البلاد لا تعيش جائحة وهذا واضح من خلال وسائل النقل والتجمعات .أما نقاط العبور فهي لا تشكل خطرا نظرا لمراقبتها والإجراءت المشددة فيها وختم محدثنا بالقول بأن كل المؤشرات تدل على أن الأيام القادمة ستعرف انتشارا للمتحور الجديد في تونس.

Related posts

تحذيرات طبية من بدائل السكر

root

المنظمة التونسية للأطباء الشبان تقرر تتظيم مسيرة وطنية يوم 10فيفري

Ra Mzi

صفاقس: تسجيل حالة وفاة وإصابة 20شخص بفيروس كورونا

Ra Mzi