سميرة الشواشي : مشاركة عدد من النواب في أشغال الاتحاد الدولي للبرلمانيين خطوة مهمة جدا

صرحت نائب رئيس البرلمان المجمدة أعماله سميرة الشواشي اليوم السبت 27 نوفمبر 2021 أن عددا من النواب و هم فتحي العيادي و ماهر المذيوب و اسامة الخليفي و عصام البرقوقي و زياد الهاشمي شاركوا كممثلين عن الرلمان التونسي في أشغال الدورة الحالية للاتحاد الدولي للبرلمانيين التي انطلقت رسميا لأمس في مدريد .

وحسب تصريح الشواشي فإن البرلمان التونسي كان قد تلقى دعوة رسمية من طرف الاتحاد الدولي للبرلمانيين وفي ذلك اعتراف بشرعية المؤسسة التشريعية في تونس والتأكيد على ان تعليق أعمال البرلمان كان خارج الأطر الدولية وخارج الدستور التونسي، وفق تعبيرها. ووصفت الشواشي ما حدث بالخطوة المهمة جدا.

وأكدت أن رئاسة البرلمان تلقت دعوة المشاركة فعليا من طرف الاتحاد الدولي للبرلمانيين للمشاركة في اشغال هذه الدورة المنعقدة في مدريد لكن رئيس البرلمان فضل عدم المشاركة والاكتفاء بتمثيل تونس بنواب خارج تونس.

وأشارت نائب رئيس البرلمان المعلقة أشغاله سميرة الشواشي ذلك الى حالة التضييق التي يعاني منها النواب فيما يخص موضوع السفر.

وقالت ”هناك تنكيل يمارس على النواب من خلال عدم تمكينهم من جوازات سفرهم ومنعم عند شروعهم للسفر حتى بسبب المداواة رغم بعض الوضعيات الصحية الحرجة ” وهو ما دفع برئاسة البرلمان المعلقة اشغاله اختيار النواب الموجودين أصلا خارج البلاد لتمثيل تونس في أشغال الاتحاد الدولي للبرلمانيين.

Related posts

رئيس المجلس الأعلى للقضاء لـ 24/24 : ‘إصلاح القضاء لا يكون بصفة منفردة وعن طريق آلية المراسيم ‘

root

حزب سعيد يتراجع في نوايا التصويت للتشريعية ليتصدرها الدستوري الحر بنسبة 29بالمائة

root

حاتم المليكي: قانون الانتخابات غير دستوري

Halima Souissi