8 اصابات بفيروس كورونا في صفوف التلاميذ بمعتمدية الهوارية

تم تسجيل اصابة 7 تلاميذ بفيروس كورونا المستجد وفق ما صرح به مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بنابل عمر السليمي صباح اليوم 19 نوفمبر 2021حيث تم اقتراح غلق المدرسة الابتدائية في منطقة سيدي مذكور من معتمدية الهوارية و بين نفس المصدر ان مقترح الغلق لمدة 10 أيام بعيد تسجيل اخر حالة يوم 18 نوفمبر 2021 مع تعقيم المؤسسة التربوية و الحرص على تطبيق البرتوكول الصحي بغية الحد من انتشار الفيروس .

هذا و قد تم التفطن الى حالات الاصابة بالفيروس عن طريق عملية تقص تابعتها المصالح الصحية في الجهة بعد تسجيل اصابة امرأة حضرت حفلة زفاف بمنطقة سيدي مذكور مما ادى الى نقل العدوى الى ابنها الذي تسبب بدوره في انتشار العدوى في صفوف التلاميذ .حيث تم القيام ب123 تحليلا سريعا أسفر عن تسجيل إصابة 8 تلاميذ من بينهم 7 تلاميذ يدرسون بالمدرسة الابتدائية “سيدي مذكور” وتلميذ يقطن في المنطقة ويدرس بالمدرسة الإعدادية دار علوش من معتمدية قليبية، وقد بين السليمي إلى أن عملية التقصي للمخالطين لهذا الأخير لم تسفر عن رصد حالات أخرى بالمدرسة الإعدادية في دار علوش.

مشيرا انه تم في إطار عملية التقصّي للحاضرين في حفل الزفاف اكتشاف إصابة إطار تربوي و3 تلاميذ بالمدرسة الابتدائية الشرف بمعتمدية الهوارية إثر القيام ب53 تحليلا، مضيفا أنه تم اقتراح غلق قسم سنة السادسة طبقا للبروتوكول الصحي المعتمد لمدة عشرة أيام مع تعقيم الفضاء التربوي والتنصيص على احترام البروتوكول الصحي.

كما أفاد أن التحاليل المخبرية الأخيرة المجراة بالمخابر العامة والخاصة والعيادات للتقصي حول الفيروس بالجهة والبالغ عددها 323 تحليلا، أسفرت عن تسجيل 29 إصابة جديدة أي بنسبة تحاليل إيجابية تقدر ب9 بالمائة.

و صرح إلى أن عدد حالات الإيواء بالمؤسسات الصحية العمومية والخاصة بلغ 16 حالة حيث قدّرت نسبة استغلال أسرّة الاوكسيجين ب4 بالمائة بالقطاع العام و 9 بالمائة بالقطاع الخاص في حين بلغت نسبة استغلال أسرة الانعاش بالقطاع العام 70 بالمائة مقابل 0 حالة بالقطاع الخاص.

و الجدير بالذكر فان الإدارة الجهوية للصحة في نابل لم تسجل أي حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد منذ 9 نوفمبر 2021 ليسجل عدد الوفيات استقرارا في حدود 1436 حالة.
   المصدر (وات)

Related posts

450 ألف تونسي مفتش عنهم في قضايا صكوك دون رصيد

Na Da

هيئة الدفاع عن محمد ريان الحمزاوي تطالب بعرض الواشي على الفحص الطبي

هايتي:7 وفيات بسبب تفشي الكوليرا

Halima Souissi