Avant Première
أخبار عالمية

دبلوماسي قطري: علاقتنا مع مصر عادت لطبيعتها ونرحب بالسيسي‎


قال السفير القطري لدى موسكو الشيخ أحمد بن ناصر آل ثاني،امس ، إن العلاقات القطرية المصرية عادت إلى ما كانت عليه قبل الخلاف، معرباً عن أمله في أن يزور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الدوحة قريباً.

والشهر الماضي، وجه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد دعوة رسمية إلى السيسي لزيارة الدوحة، في خطوة هي الأكثر تطوراً على صعيد تصحيح مسار العلاقات التي توترت بين البلدين قبل أكثر من 7 سنوات.

وقال السفير القطري لدى موسكو، في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية: “إن قطر تمتلك علاقات مميزة مع مصر”، مضيفاً: “مصر دولة كبيرة وشقيقة ولها وجودها، وهي مهمة جداً لقطر وللعالم العربي”.

وتابع آل ثاني: “رغم الخلافات البسيطة التي حدثت، فالعلاقات بيننا وبين مصر حافظت على أهميتها الكبيرة، وزيارة الرئيس المصري لدولة قطر مهمة جداً، ونحن نرحب به، ونتمنى أن تكون الزيارة خلال الأيام القريبة”.

وأشار إلى أن قطر تهمها العلاقات القومية مع الدول العربية، وهي عضو في جامعة الدول العربية، ومهما كان هناك بعض الخلاف السياسي فهذا لا يمنع من تجاوزه وتحقيق التقارب السياسي كذلك.

وأكد أن مصر دولة رائدة وكبيرة، ولها علاقات قوية مع قطر، وأن الخلافات السياسية كانت في وجهات النظر، مشيراً إلى أن العلاقات عادت إلى ما كانت عليه قبل الخلاف.

Related posts

بعد محاولة الانقلاب ..الأمير حمزة يقول أنه قيد الاقامة الجبرية وأن حرسه الخاص اعتقل

Mohamed Mahmoud

اتفاقية عسكرية بين القاهرة والخرطوم وسفن حربية أمريكية وروسية في بورت سودان

Mohamed Mahmoud

ترامب يقول إنه سيعود للرئاسة في أوت

Mohamed Mahmoud