Avant Première
ثقافة

أبرز الاستعدادات لتنظيم الدّورة الثالثة للمعرض الوطني للكتاب التّونسي

التأمت مساء اليوم الخميس 10 جوان 2021 جلسة عمل للاطّلاع على آخر الاستعدادات لتنظيم الدورة الثالثة من “المعرض الوطني للكتاب التونسي” في دورة لتكريم  المفكّر والمؤرّخ الكبير الرّاحل هشام جعيّط ” (من 17 إلى 27 جوان 2021)

وكان ذلك بحضور رئيس الدّيوان السيد يوسف بن ابراهيم والمدير العام للمؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنّية السيد يوسف الأشخم  والمدير الفنّي للدّورة الحالية السيد محمد المي وعدد من أعضاء الهيئة المنظّمة.

وقد مثّلت الجلسة فرصة لبسط أبرز الملامح للبرمجة المقترحة من ملتقيات وندوات وفقرات ومتابعات وتكريمات، إلى جانب الاطّلاع على نسق الاستعدادات اللّوجستية والتنظيمية.

وشدّد رئيس الدّيوان السيد يوسف بن ابراهيم على ضرورة إنجاح هذه التظاهرة التي تنتظم في ظرف صحي خاص تعيشه تونس نتيجة تداعيات جائحة كورونا محليا وعالميا وذلك من خلال تنفيذ برنامج يدعم انتشار الكتاب التونسي وتقريبه إلى القرّاء بمختلف فئاتهم العمرية.

يذكر أنّ تكريم الرّاحل المفكّر والمؤرّخ الكبير هشام جعيّط سيكون عبر جملة من الندوات والمحاضرات والمعارض الخاصة بآثاره وجملة أعماله الموثّقة في “يوم المؤرّخ” الذي سيسلّط الضوء على تجربته الأكاديمية والفكريّة الملهمة للإنسانية عامّة.

Related posts

في دورته العاشرة: “الأقصر الإفريقي” يكرم شخصيات مصرية ساهمت في دعمه ونجاحه

Rim Rim

وفاة الفنان الجزائري محمد الخامس زغدي نجم برنامج ” فنان العرب “

Rim Rim

صابر الرباعي يغني للجيش الأبيض التونسي “محنة وتتعدى”

Rim Rim