Avant Première
أخبار عالمية

وزير الدفاع التركي: اليونان لن تنجح في إلغاء اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بيننا وبين ليبيا


قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إن اليونان لن تنجح في إلغاء اتفاقية ترسيم الحدود البحرية التي وقعتها بلاده مع حكومة الوفاق الوطني في ليبيا عام 2019، مشددا على أهمية سيادة واستقلال هذا البلد.
وأكد أكار أن تركيا تحترم سيادة الدول المجاورة، لكنها في الوقت نفسه لن تسمح بالتعدي على حقوقها، ولن ترضخ للأمر الواقع، حسب قوله.تصريحات أكار جاءت خلال زيارته إلى ليبيا ضمن وفد ضم وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، ورئيس جهاز المخابرات هاكان فيدان، ورئيس هيئة الأركان يشار غولر.
وأثناء لقائه الجنود الأتراك العاملين بليبيا ضمن فعالية حضرها قادة عسكريون ليبيون على رأسهم رئيس الأركان محمد الحداد، أكد أكار اليوم الثلاثاء أن وجود الجنود الأتراك في ليبيا جاء من أجل حماية حقوق ومصالح الليبيين ومساعدتهم، مشددا على أهمية سيادة واستقلال ليبيا.
وأشار إلى أن تركيا وليبيا يمتلكان تاريخا وقيمًا مشتركة، قائلا “لذلك فإن وجود الجنود الأتراك في ليبيا مصدره حماية حقوق وقوانين إخوانهم ومساعدتهم”.
وأضاف “سيادة واستقلال ليبيا مهم. كان هناك مجموعة من المشاكل عند قدومنا، وبذلنا كل الجهود الممكنة ليل نهار، برا وجوا وبحرا من أجل إزالة هذه المشاكل”.

Related posts

توجيه الاتهام إلى المهاجر التونسي إبراهيم عيساوي

Aymen Abrougui

وزير الخارجية الإيطالي يكشف موعد ترحيل المهاجرين التونسيين غير الشرعيين

Rim Rim

الأردن: أول ظهور مشترك للملك عبد الله وولي العهد السابق الأمير حمزة

Mohamed Mahmoud