Avant Première
ثقافة

في برنامج “هاذي غناية ليك”: رياض بودينار يصنع جيلا جديدا من الفنانين .. ولطفي بوشناق يهدي المشاركين 13 أغنية

انطلق منذ سنتين، الفنان رياض بودينار في القيام بعملية كاستينغ واسعة لاختيار أصوات جديدة للمشاركة في برنامج تلفزي . ولئن كان الهدف الذي رسمه بودينار واضحا من البداية ألا وهو اكتشاف أصوات جديدة تعزز الساحة الفنية  فإن التوجه كان نحو صناعة نجوم وولادة فنانين بإمكانهم  الدخول  إلي الساحة الفنية بكل ثقلهم .

وامتد العمل على امتداد أسابيع زار فيها ولايات مختلفة يسمع هذا و يستمتع بذاك ليس وحده ولكن بمعية لجنة فنية اختارتها مِؤسسة “براند ستار” ليستقر الاختيار على 13 صوتا .

المميز في هذا الاختيار أن كل حنجرة تختلف عن الأخرى إن كان في النمط الموسيقي الذي تقدمه أو في الاختيار الغنائي .

وقد تحقّق  حلم ميلاد فنانين جدد من خلال برنامج  “هاذي غناية ليك” التي تقدّمه خولة السليماني صحبة عرّاب البرنامج الفنان القدير لطفي بوشناق على قناة التاسعة .

“هاذي غناية ليك” هو من انتاج شركة “كاكتوس برود” وهو برنامج منوعات غنائي ، فكرة البرنامج تقوم بالأساس على اختيار مجموعة من المواهب الشابة لأداء كل الأنماط و الألوان الموسيقية وذلك تحت إشراف شركة “براند ستار” التي قامت بالكاستينغ و التأطير..

ثم عرضهم في برنامج تلفزي بحضور عراب البرنامج الفنان لطفي بوشناق و الذي تكفل بإهداء 13 اغنية لـ13 مشارك في البرنامج قامت بخلاصهم شركة “كاتيتس برود” مع الاتفاق بأن تبقى الأغاني على ذمة شركة “كاكتيس برود” ولا يحق للمشاركين التصرف فيها إلا بموافقة الشركة.

وقال الفنان لطفي بوشناق في ندوة صحفية نظمتها “كاكتيس برود” للحديث عن البرنامج، أن ما يختلف فيه برنامج “هاذي غناية ليك” عن بقية برامج المواهب هو أن البرنامج لا يتضمن مسابقات للفوز بلقب والمشاركين هم فنانين تم اختيارهم بحكمه ولا نعتبرهم متسابقين بل مشاركين للتعريف بهم أكثر، كما تم إهدائهم 13 أغنية، واحده لكل شخص منهم كمشروع بداية باعتبار أن البدايات هي الأصعب حسب قوله ولدعمهم لمواصلة المشوار.

كما تحدث بوشناق عن ظروف تحضير العمل الذي استغرق وقت كبيرا في اختيار المشاركين وإنتاج الأغاني لهم

وعن إهداء الأغاني،  صرح أنّه لم يفرض عليهم أي شيء بل عرض عليهم مجموعة أغاني وكل مشارك اختار بنفسه الأغنية التي يراها تتماشى مع صوته ويرغب في أدائها.

وأشار إلى أنه سيتم متابعة المشاركين بعد البرنامج وتوجيههم ودعمهم خلال مسيرتهم الفنية.

Related posts

الإدارة العامة للحرس الوطني تفتح تحقيقا حول لقطة في مسلسل “الفوندو”

Rim Rim

لهذا السبب تنهي درّة زروق شهر العسل!

Rim Rim

ريم البنا: تعرضت للتحرش في منزلي

Rim Rim