Avant Première
أخبار عالمية

مستوطنون يستولون على منازل الفلسطينيين في القدس المحتلة ويدنسون المقامات الاسلامية


استولى مستوطنون، اليوم الخميس، على ثلاث عمارات سكنية وقطعة أرض في بلدة سلوان بالقدس المحتلة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”. وبحسب مركز معلومات وادي حلوة، فإن العمارات السكنية الثلاث وقطعة الأرض تقع في الحارة الوسطى في سلوان. وقال المركز في بيان صحفي، إن قوات الاحتلال حاصرت، الحارة الوسطى في بلدة سلوان، ووفرت الحماية والحراسة لمجموعة من المستوطنين؛ من أجل توطينهم في العمارات السكنية.
كما اقتحم آلاف المستوطنين، في ساعة متأخرة من ليلة أمس ، المقامات الإسلامية في بلدة كفل حارس شمال سلفيت. ونقلت “وفا” عن شهود عيان قولهم إن آلاف المستوطنين اقتحموا البلدة تحت حماية جنود الاحتلال، وقاموا بتدنيس المقامات الإسلامية، وأدوا صلوات تلمودية، وشعائر دينية. وكثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي من تواجدها وتشديداتها العسكرية على المدخل الرئيسي لبلدة كفل حارس، ومنعت المواطنين من التنقل.
وفي سياق آخر، أفادت “وفا” بقيام قوات إسرائيلية خاصة “مستعربون” اليوم الخميس، باختطاف فلسطيني من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم. وكان مستعربون اختطفوا، ليلة أمس ، الأسير المحرر أنس إسماعيل موسى (22 عاما) من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، في أثناء تواجده في منطقة البالوع وسط البلدة.

Related posts

بسبب الكورونا .. رئيس دولة في الحجر الصحي

Aymen Abrougui

“إلى أجل غير مسمى”.. فيسبوك و إنستغرام يعاقبان ترامب

Rim Rim

مقتل وإصابة 4 أشخاص إثر حادث طعن في نيوزيلندا

Ramzi Afdhal