Avant Première
ثقافة

هند صبري تتسبب في ضجة وغضب بين المصريين

أثارت النجمة التونسية، هند صبري، ضجة وغضب بين المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، دون قصد منها، وذلك بعدما أعلن عن اختيارها للمشاركة في حدث أثري مهم.

و أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية، أمس، عن مشاركة عدد من الفنانين في موكب نقل المومياوات الملكية المرتقب في مصر منذ أشهر، والذي تأجل كثيرا بسبب الظروف الوبائية.

ومن بين الفنانين الذين أعلن عن مشاركتهم في الحدث؛ هند صبري ومنى زكي ويسرا وليلى علوي وحسين فهمي، وسوف يلقي عدد منهم كلمات عن الحضارة الفرعونية، حسبما نقلت بوابة “أخبار اليوم”.

وقالت الفنانة التونسية عبر “تويتر” إنها فخورة بمشاركتها في هذا “الحدث التاريخي”، حيث تُنقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري إلى متحف الحضارة، وسط أجواء احتفالية عسكرية.

لكن اختيار صبري قوبل باستغراب من البعض، نظرا لأنها تونسية الجنسية، وألقوا باللوم على المنظمين لاختيارهم شخصية “أجنبية” للمشاركة في تقديم حدث “مصري خالص” كهذا.

الفنان مصطفى درويش، اعترض على الاختيار، وقال في منشور عبر “فيسبوك”: “طبعا حبي واحترامي وتقديري الكبير لهند صبري وفنها، بس هو 100 مليون مصري معندنا حد يمثلنا فنجيب (نختار) أجانب”.

وأضاف درويش في منشور توضيحي لاحق: “مصر مليانة قامات عالمية يا جماعة خلوا الحدث ده يرجع السياحة اللي تعبت دي. أرجوكم أرجوكم استغلوا الحدث ده لمصلحة مصر فقط مش علشان الحكومة تشوف وتسقف بس رجاء ارضو البلد قبل ما ترضو أي حد”.

وفي تصريحات تلفزية سابقة، قالت صبري إنها تعتبر نفسها ممثلة مصرية رغم أنها تحمل الجنسية التونسية، مضيفة: “عندما أذهب لأي دولة عربية يجمعنا الفن، ونجد كوكب الشرق أم كلثوم وعبد الوهاب وعبد الحليم وغيرهم من الفنانين المصرين لذلك أنا أفتخر أنني جزء من هؤلاء الفنانين الذين استطاعوا أن يعبروا الحدود”.

أحد المغردين (يضع علم مصر) رد على تغريدة صبري بالقول: “طب أفهم بس أنت مصرية عشان تشاركي في حدث قومي بالشكل ده، هي الدنيا جرالها إيه”.

وآخر تساءل قائلا: “مين المسؤول عن اختيار هند صبري في أي حاجة تخص مصر وليه مفيش ممثلة مصرية ولا إيه”.

فيما غردت مستخدمة تدعى إيناس بالقول: “هند صبري (التونسية) يخلوها تشارك في موكب نقل المومياوات المصرية. صبا مبارك الأردنية تمثل زوجة الملك أحمس المصري. ولا كأن في حاجة اسمها أصول ولا كأننا عندنا ممثلين مصريين شبه أجدادنا. الحوار كله بيع و شراء (بزنس يعنى) مش مهم التراث المهم الفلوس”.

فيما علقت أخرى بالقول: “الموضوع بقى حاجة تقرف والله، من قلة الممثلات المصريات الكبار والشباب دول بالآلاف، مش ممكن كأنهم قاصدين، مرة صبا مبارك، ومليون مرة هند صبري، ليه أي حدث تاريخي أو عمل بديهي تجيبوا مصرية تعمله، مش ممكن الغباء”.

وكانت وزارة السياحة والآثار المصرية، قد أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر عن موعد الحدث الفريد الذي ينتظره العالم، داعية إلى انتظار “الموكب الذهبي”، وحددته في 3 أفريل المقبل.

يضم الموكب 22 مومياء من بينها 18 مومياء لملوك، و4 مومياوات لملكات من بينها مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتاري زوجة الملك أحمس.

Related posts

يسرا تنفي إصابتها بفيروس كورونا

Rim Rim

ينتظم من 24 إلى 30 أفريل: الكشف عن الملامح العامّة لمهرجان الموسيقى و الأغنية التونسيّة في دورته الأولى

Rim Rim

دليلة المفتاحي تتوج بجائزة أفضل ممثلة درامية عن دورها في “قلب الذيب”

Rim Rim