Avant Première
ثقافة

المخرج السوري جود سعيد لـ ” قبل-الأولى” : فيلم ” نجمة الصبح” المشارك في المسابقة الرسميّة لأيّام قرطاج السينمائيّة يرسم البسمات والغصّات في آن واحد

“غادرنا نجيب عيّاد وكنا نتمنى أن يكون أوّل المستقبلين لأهل الفن والسينما بابتسامته المعهودة…” بهذه العبارات استهلّ المخرج السوري جود سعيد حديثه لـ ” قبل-الأولى” عن مدير أيام قرطاج السينمائيّة الراحل نجيب عيّاد واعدا إيّاه نيابة عن زملائه السينمائيين  بأن تكون الدورة كما أحبّها.

وواصل حديثه، قائلا: ” نجيب لم يكن بالنسبة إليّ مدير مهرجان فقط بل هو صديق و أخ وأنا أعرفه منذ صغري في مهرجان دمشق السينمائي ورافقته أكثر من مرّة في بداية دراستي للسينما،  وقد تابع مشواري السينمائي منذ فيلمي الأول وحتّى الفيلم الأخير.

أمّا عن فيلمه ” نجمة الصبح ” المشارك في المسابقة الرسميّة للمهرجان، فقال: “للسنة الثالثة على التوالي أشارك في أيام قرطاج السينمائيّة بفيلم “نجمة الصبح” الذي يتطرّق إلى حكاية من حكايا الحرب السوريّة، وهي حكاية أخوين يعيشان حربا في ما بينهما أحدهما دفاعا عن روحه وحبه والآخر دفاعا عمّا يؤمن به.. تذهب هذه الحرب بالكثير من الأرواح وتتحدّث بشكل ما من الأشكال عن الحرب السورية عموما وعن النساء بشكل خاص.. “نجمة الصبح” سيرسم البسمات والغصّات في آن واحد…”.

ريم حمزة

Related posts

آمال ماهر بعد إعلان اعتزالها: أمرّ بأكبر ابتلاء في حياتي

Rim Rim

“يتيمة”.. جديد شيرين اللجمي

Rim Rim

قريبا.. ديو غنائي يجمع سعد المجرد وفضل شاكر

Rim Rim

Leave a Comment

اثنا عشر + 3 =