Avant Première
ثقافة

فيلم “La Propera Pell” يفتتح دورة السينما الإسبانية بالـ ” السينماتاك”

بحضور الملحق الثقافي لسفارة اسبانيا ومديرة معهد سرفانتس بتونس “سيسيليا فرنانديز سوزور”، افتتحت السينماتاك دورة الأفلام الإسبانيّة وذلك يوم الاربعاء 16 أكتوبر 2019 بقاعة الطاهر شريعة.

قدّمت “سيسيليا فرنانديز” هذه الدورة باعتبارها تعكس مدى التنوع الثقافي في إسبانيا وقالت: “نحن جدّ سعداء بهذا التعاون مع السينماتاك الذي لا يعتبر الأول إذ كانت هناك دورة سابقة بمناسبة الاحتفال بتاريخ انتهاء الحرب الأهلية في إسبانيا. وستجدون في هذه الدورة عدة أفلام منها باللغة الاسبانية والكتالونية والباسك وهي اللغات المنطوقة في إسبانيا.”

واختارت السينماتاك لافتتاح هذه الدورة فيلم “La Propera Pell” لإيساكي لاكيستا وإيسى كامبو، وهو فيلم دراما بلغة الباسك، يحكي قصة غابرييل الذي يختفي في التاسعة من عمره بسبب وفاة والده عن طريق الخطإ. وبعد ثماني سنوات قضّاها في الشارع، يصاب بفقدان الذاكرة فنسي كل تفاصيل حياته ووجد نفسه مع أشخاص لا يعرفهم، وعند بلوغه 18 عاما، أخبره معلمه أنه وجد والدته. حرب نفسيّة وجسدية تجبر هذا الشاب على خوض غمار تجربة لا يعرف مصيره في نهايتها.

يذكر أن السينماتاك تنظّم يوم الخميس 17 أكتوبر 2019 مائدة مستديرة مع المخرج ديفيد ماسيان ومدير مكتبة فيلم الباسك تزيما مونوز.

Related posts

ابتداء من 25 جانفي: “ملكة الليل ” على قناة نسمة

Rim Rim

افتتاح الدورة 19 لتظاهرة “24 ساعة مسرح ” وإشادة بدور المسرح في لمّ شمل المبدعين والمسرحيين رغم الظروف الصحية الاستثنائية التي تعيشها البلاد

Rim Rim

بكلمات مؤثرة: فنانو تونس ينعون منيرة حمدي

Rim Rim

Leave a Comment

عشرة − 10 =