fbpx

وزارة الصحة: إعفاء السياح القادمين الى تونس من الحجر الصحي الاجباري

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاربعاء، انه تقرر استثناء السياح الوافدين على تونس في رحلات غير منتظمة (charter) وفي إطار مجموعات واقامة مؤطرة في النزل، من القيام بالحجر الصحي الاجباري، على ان يطبق عليهم البروتكول الصحي الصادر عن وزارة السياحة. وبينت الوزارة في بلاغ اصدرته عقب انعقاد اجتماع تنسيقي جمع أعضاء اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا بفريق قاعة العمليات لإدارة جائحة كوفيد 19 وتناول شروط قبول الوافدين على البلاد، ان الاستثناء يشمل كذلك القصر (اقل من 18سنة) وكذلك الوافدين على البلاد بغرض التدواي. كما يعفى من تطبيق الحجر الصحي الاجباري الأشخاص الذين استكملوا التلقيح ضد كورونا منذ مدة لا تقل عن 14 يوما مع الاستظهار بشهادة في الغرض والاطفال دون 12سنة.
وستقوم الفرق التابعة للوزارة بنقاط العبور البرية والجوية والبحرية باجراء اختبار سريع للتقصي العشوائي على عينات من المسافرين الوافدين وفي صورة اكتشاف اية حالة اصابة بكورونا يقع توجيهها مباشرة الى مركز الحجر الصحي الاجباري.
وذكر البلاغ، بتواصل تطبيق بقية الاجراءات المعمول بها على المسافرين الوافدين الى تونس والتي تشمل الاستظهار بنتيجة تحليل مخبري RT-PCR تكون نتيجتها سلبية مرفوقة برمز الاستجابة QR-CODE لم يمض على مدة اجراء اختبارها 72ساعة عند التسجيل للسفر.
وذكرت بان الأشخاص الوافدين الذين لم يتموا عملية التلقيح ملزمون بتطبيق الحجر الصحي الإجباري لمدة 7أيام باحد مراكز الحجر الصحي الإجباري مع وجوب الاستظهار بما يفيد وثيقة خلاص معاليم النقل والاقامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *