نحو تمكين 280 الف عائلة معوزة من منح قارة شهرية قدرها 200 د اضافية…

أكد وزيرالشؤون الاجتماعية مالك الزاهي أنه سيتم دعوة المجلس الأعلى للتنمية الاجتماعية للانعقاد في دورته العادية الأولى والنظر في ملف التمكين الاقتصاد حال صدور المرسوم المنظم له.

وجاء تصريح الزاهي خلال زيارة أداها إلى ولاية زغوان امس رفقة رئيس الهيئة العامة للنهوض الاجتماعي إبراهيم بن إدريس، تفقد فيها سير العمل بكل من مقر الوحدة المحلية للنهوض الاجتماعي ببئر مشارقة ومركز الدفاع والإدماج الاجتماعي، الوحدة المحلية للنهوض الاجتماعي، الوحدة المحلية لتفقدية الشغل والمصالحة بالفحص والإدارة الجهوية للشؤون الاجتماعية بزغوان، وأصغى إلى مشاغل العاملين في هذه المراكز المتمثلة أساسا في تدعيم الموارد البشرية لاسيما المختصة منها إضافة إلى توفير الوسائل اللوجستية.
و اطلع أيضا على ورشات مركز الدفاع والإدماج الاجتماعي بالفحص المخصصة لتأهيل الأطفال المنقطعين عن الدراسة والأطفال المنحدرين من العائلات المعوزة وأبرزها ورشة الخياطة، الفنون والحرف، التكنولوجيا، التربية الاجتماعية والتربية المختصة التي تهدف إلى إكسابهم مهارات لإدماجهم في المجتمع وسوق الشغل.
وفي ما يتعلق بالمساعدات بمناسبة شهر رمضان المبارك، اشار الوزير الى انه تم صرف مساعدة مالية لفائدة 275 الف عائلة قيمتها 60 د للعائلة الواحدة كما سيشرع انطلاقا من يوم 24افريل 2029 صرف مساعدة مالية لفائدة 278 الف بقيمة 60 د للعائلة الواحدة بمناسبة عيد الفطر.
وأضاف أن الوزارة بصدد تمكين 280 الف عائلة من العائلات المعوزة بمنح قارة شهرية قدرها 200 د اضافية وسيقع الترفيع في عدد المنتفعين قبل نهاية السنة الحالية ليبلغ حوالي 310 الف عائلة.
وذكر أن المساعدات بمناسبة شهر رمضان ناهزت قيمتها المالية 9 مليون دينار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.