fbpx

من بينها مسلسل هند صبري مترجما إلى 32 لغة و فيلم “أصحاب.. ولا أعز”: أبرز أعمال “نتفليكس” التي ستعرض قريبا

تعرض المنصة العالمية “نتفليكس” خلال شهري جانفي وفيفري، مجموعة من الأعمال الجديدة، من بينها فيلم “أصحاب…ولا أعز” أول الأفلام العربية من إنتاجاتها، وهو النسخة العربية من الفيلم الإيطالي العالمي” Perfect Strangers”، من بطولة النجمة المصرية منى زكي، والممثل الأردني إياد نصار، واللبنانيون عادل كرم، ونادين لبكي، ودايموند عبود، وجورج خباز، ومن إخراج وسام سميرة في أول تجاربه الإخراجية…

 وتدور أحداث الفيلم الذي سيعرض يوم 20 جانفي الحالي،  حول مجموعة تتكون من 7 أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة وسرعان ما تتحول من لعبة كانت في البداية ممتعة وشيقة إلى وابل من الفضائح والأسرار التي لم يكن يعرف عنها أحد بما فيهم أقرب الأصدقاء.

وفي نفس اليوم، يعرض فيلم “معاملة ملكية”، من بطولة  الممثل الكندي من أصل  المصري مينا مسعود، و”لورا مارانو”، و”شيلسي بريستون كرايفورد”، والذي تدور أحداثه حول انتهاز مصففة شعر من “نيويورك” تدعى “إيزي” فرصة للعمل في زفاف أمير جذاب. و لكن حين تشتعل شرارة الحب بينهما، هل تطغى المشاعر على المهنية أم العكس؟

وفي 21  جانفي الحالي، يعرض فيلم “كمان أبي”، من بطولة ” إنجين التان دوزياتان”، و”بيلشيم بيلجين”، و”جيليسار نيسا أوراي”، و الذي يرصد محاولة فتاة التواصل مع عمها البعيد الذي يشاركها شغفها بالموسيقى، وذلك بعد خسارة موجعة.

وفي 21 جانفي أيضا، يعرض فيلم “ميونخ ــ حافة الحرب” الذي تدور أحداثه في خريف عام 1938، في “مؤتمر ميونيخ” المشحون بالتوترات، حيث يسارع صديقان سابقان لكشف سر نازي بعد أن أصبحا جاسوسين يعملان على مضض لصالح حكومتين متعارضتين، حيث يلتقي موظف حكومي بريطاني بدبلوماسي ألماني في “ميونيخ” ويخططان لمنع الحرب في أوروبا… والعمل مستوحى من رواية بقلم “روبرت هاريس”.

أما المسلسلات التي تعرضها منصة “نتفليكس” خلال هذا الشهر، فأبرزها الموسم الثالث من ” After Life ” الذي ينطلق يوم 14 جانفي الحالي، وهو من من بطولة  “ريكى جيرفيه”، و”توم باسدن”، و”طوني واي”، وتدور أحداثه حول “طونى” الذي لا يزال يكافح لملئ لفراغ الذي خلفه غياب زوجته الراحلة، رغم أنه لم يعد متذمرا تجاه الحياة كالسابق.

وفي اليوم نفسه يعرض الموسم الأول من مسلسل “حكايات المنزل”، من بطولة “ميا غوث”، و”جارفيس كوكر”، و”سوزان ووكوما”، وهو عبارة عن مقتطفات كوميدية غريبة، يتولى إخراجه مواهب رائدة في مجال الرسوم المتحركة بتقنية الإطارات الثابتة.

وفي 21 جانفي، يعرض الموسم الأول من “وهج الصيف” من بطولة “جيوفانا لانتشيلوتى”، و”جابز”، و”خورخي لوبيز”، والذي تدور أحداثه حول مجموعة من الشباب يعيشون صيفا لا يُنسى بينما يعملون في منتجع مشمس زاخر بركوب الأمواج والأسرار، وذلك بحثا عن بداية جديدة.

وفي اليوم نفسه يعرض الموسم الرابع من ” Ozark ” من بطولة “جيسون بيتمان”، و”لورا لينى”، و”صوفيا هوبليتز”، والذي يرصد تفكك الروابط العائلية الذي قد يفضي إلى هلاك عائلة “بيرد” المحتوم.

وفي 25 جانفي، يعرض الموسم الثالث من “قطار الحياة”، من بطولة “جينيفر كونلي” الفائزة بالأوسكار، و”ديفيد ديجز” الفائز بجائزة توني، ويتناول استمرار بحث “لايتون” عن ظروف صالحة للعيش حول العالم، على مدى ستة أشهر، فيما يواصل “ويلفورد” مطاردته الحثيثة مشحونا بالغضب والرغبة في الانتقام.

وفي 28 جانفي، يعرض الموسم الأول من “عودة الجاسوسة”، من بطولة “مارجريتا ليفايفا”، و”كيليان أوسوليفان”، و”ليديا فليمنج”، والذي تدور أحداثه حول انقلاب حياة أم رأسا على عقب حين تضطر إلى الاختيار بين العودة إلى ماضيها كعميلة روسية تعمل في الهندسة الحيوية، وتعريض حياة عائلتها للخطر.

أما أعمال “نتفليكس” الوثائقية، فيعرض منها يوم 20 جانفي “ليال آسيوية: طعام ورقص وأحلام”، الذي يرصد رحلة ليلية عبر ست مُدن آسيوية بديعة تستكشف الأطعمة والفنون والنوادي الليلية والثقافات الفرعية التي تميز كل مدينة منهم.

كما يعرض يوم 25 جانفي فيلم “نيمار: فوضى مثالية”، حيث يشارك لاعب كرة القدم الشهير “نيمار”، نجاحات حياته الشخصية وإخفاقاتها ومسيرته الكروية الرائعة.

وخلال شهر جانفي، تعرض منصة نتفليكس أيضا عملين موجهين للأطفال والعائلة، وهما مسلسل “مايتى إكسبرس: مشاكل على السكة” الذي يتوفر يوم 18 جانفي الحالي، وهو من بطولة “جاي هاتون”، و”زوي هاتس”، و”ميشا كونتريراس”، وتدور أحداثه حول ثنائي مخادع يحتال على القطارات ويستولى على “المحطة المهمة”… فهل يستطيع “فليكر” استغلال مهاراته على القضبان لإنقاذ أصدقائه وإصلاح الموقف؟

وفي 28 جانفي، يعرض مسلسل” Angry Birds: Summer Madness”، الذي يرصد تصاعد الغضب حين تقضي الطيور المراهقة “جاسر” و”مندفع” و”بومبة” و”زوزو” صيفا جامحا مع طيور غاضبة أخرى في مخيم “سبلينتروود”.

ومن أبرز الاعمال العربية التي ستعرض على منصة “نتفليكس” خلال شهر فيفري القادم، مسلسل “البحث عن علا ” حيث تقرّر تحديد موعد العرض الأول للمسلسل يوم 3 فيفري، في 190 بلدا مترجما إلى 32 لغة، ومدبلجا إلى 4 لغات. العمل أنتجته “نتفليكس” فاتحة باب التعاون التلفزيوني مع العالم العربي، وموكلة مهمة المنتج المنفذ إلى النجمة التونسية هند صبري بطلة العمل في شخصية “علا عبد الصبور” التي تخوض رحلة نموذجية تغوص من خلالها في العديد من القضايا الاجتماعية طارحة حلولا لمجموعة منها، استنادا إلى نص من تأليف غادة عبد العال، التي تعاونت على السيناريو والحوار مع مها الوزير.

هند صبري أكدت خلال تنفيذ العمل أن هذه فرصة ذهبية للأعمال التلفزيونية العربية كي تبلغ العالمية وتنافس، لأننا حين نتقن صناعتنا المرئية سنبلغ مرادنا، ونفذت الإنتاج عبر تعاون بين شركتها salam prod وشركة partner prod وتولّى الإخراج هادي الباجوري، في ما شارك في العمل كلّ من سوسن بدر، هاني عادل، محمود الليثي، ندى موسى، لطيفة فهمي، داليا شوقي، ياسمين العيد، أيسل رمزي، وعمر شريف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *