fbpx

فحوى اللقاء الذي جمع وزيرة المرأة بوفد من الجامعة التونسية للحرفيين والمؤسسات الصغرى والمتوسطة

تباحثت السيدة إيمان الزهواني هويمل وزيرة المرأة والأسرة وكبار السن اليوم الأربعاء بمقر الوزارة، مع وفد من الجامعة التونسية للحرفيين والمؤسسات الصغرى والمتوسطة أوجه التعاون بين الوزارة والجامعة في مجال التمكين الاقتصادي للنساء وتعزيز حضور الحرفيات في دورة الإنتاج وتطوير مسالك تسويق منتجاتهن.


وتطرق اللقاء بالخصوص إلى البادرة التي تسعى الجامعة لتنظيمها أول مرة والمتمثلة في الدورة الأولى للمعرض الدولي للمنتوج التونسي بأكرانيا الذي ستحتضنه العاصمة كييف من 28 أكتوبر المقبل إلى 3 نوفمبر القادم تحت شعار “جنح بمنتوج بلادك”.


ويهدف المعرض إلى فتح أسواق للحرفيين والحرفيات والمؤسسات الصغرى والمتوسطة في أكرانيا والتعريف بالمنتوج التونسي هناك ودعم فرص التبادل التجاري والتعريف بالسياحة التونسية.


وأعرب وفد الجامعة عن الأمل في أن تلقى هذه التظاهرة دعم وزارة المرأة والأسرة وكبار السن لتعزيز فرص نجاحها وتأمين استمرارية تنظيمها.


من جهتها أكدت الوزيرة الاستعداد للنظر في إمكانيات تقديم الدعم لاسيما من خلال تعزيز حضور الحرفيات وصاحبات المؤسسات الصغرة والمتوسطة في هذا المعرض، مشيرة إلى أن البادرة جديرة بالتنويه والتشجيع ويجب الإعداد لها جيدا من أجل تحقيق الأهداف المرجوة منها.


يذكر أن الجامعة التونسية للحرفيين والمؤسسات الصغرى والمتوسطة هي جامعة فتية تأسست في 11 ديسمبر 2020 وتعمل على تقديم خدمات تتمثل أساسا في توفير عقود شراكة مع المؤسسات المالية للحصول على قروض خاصة وميسرة وتأمين عقود مماثلة مع الفضاءات التجارية والمغازات الكبرى وشركات الاتصال وخدمات الأنترنت للحصول على خدمات مميزة وتخفيضات وتسهيلات في الدفع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *