fbpx

عرض مسرحية “ربع وقت” لسيرين قانون ضمن الدورة 56 لمهرجان الحمامات الدولي

قررت الهيئة المديرة لمهرجان الحمامات الدولي برمجت مسرحية “ربع وقت”  لسيرين قنون ضمن برمجة الدورة 56 لهذه التظاهرة التي ستقام عبر تقنية البث الحي على شبكة الأنترنت.

ومسرحية  “ربع وقت” ألّفتها المخرجة سيرين قانون رفقة الكاتبة ريم حداد. ويؤدّي الأدوار في هذا العمل الممثلات شاكرة رماح وريم حمروني وسهير بن عمارة وأميمة محرزي وبسمة بعزاوي.

وتدور أحداث مسرحية “ربع وقت” حول مجموعة من التحضيرات لحفل موسيقي ضخم قامت به رئيسة نادٍ للموسيقى والغناء رفقة مجموعة من النسوة من روّاد هذا النادي. وفي الأثناء تبوح كلّ امرأة منهنّ بما يخالجها من خوف وقلق وتناقضات ثقافية واجتماعية وسياسية.

ويُلفت الانتباه في المسرحية العنوان “ربع وقت” بما هو إشارة في دلالته إلى الزمن. وهذا الزمن ينطبق أيضا على شخصيات المسرحية وطموحاتها وأحلامها وتجاربها. وهذا “الرّبع ” يبدو خانقا لكلّ الشخصيات التي تبحث عن الكمال، فكلّ ما حقّقته شخصيات المسرحية هو ” رُبعٌ ” من السعادة و “رُبعٌ ” من الطمأنينة و “رُبعٌ ” من الحب و “رُبعٌ ” من الحياة، ولذلك يُلاحظ المتابع لهذه المسرحية أنّ المواقف الهزلية الساخرة ومقوّمات الإضحاك في ” ربع وقت ” ما هي إلا سخرية سوداء تحمل في معانيها آلاما وأوجاعا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *