close
close
معتز الزمزمي: لن ألعب في الترجي أو غيره..فخور بالافريقي وجمهوره وما حدث ما نيمار تمّ تهويله – Avant Première
Avant Première
Image default
رياضة

معتز الزمزمي: لن ألعب في الترجي أو غيره..فخور بالافريقي وجمهوره وما حدث ما نيمار تمّ تهويله

صحيفة الرياضية – مراد الربيعي

يعتبر معتز الزمزمي أحد أفضل اللاعبين الشبان الذين عرفتهم كرتنا في السنوات الاخيرة حيث شكل تألقه مع فريقه الام النادي الافريقي خلال موسم 2017/2018 مفاجأة سارة لأحباء الفريق بعدما اظهر امكانات كبيرة جعلت الكثيرين يتنبؤون له بمستقبل كبير خاصة بعد ان نجح نادي ستراسبورغ الفرنسي في انتدابه خلال صيف 2018 ليحترف هناك وهو في سن الثامنة عشر فقط من عمره لكن مسيرته الاحترافية لم تكن كما توقعها الكثيرون فقد كانت تتخللها عديد الفترات من المد والجزر وهو ما جعلنا نستضيفه في هذه المصافحة التي تزامنت مع فتح باب الميركاتو الشتوي فكانت فرصة لاستفساره حول مستقبله الكروي خصوصا في ظل الأحاديث حول إمكانية عودته للبطولة التونسية من بوابة فريقه الأم النادي الإفريقي أو الترجي الرياضي فكان لنا معه الحوار التالي والذي تحدث فيه عن عديد المواضيع.

ما سبب غيابك عن المقابلات مع فريقك سترازبورغ في البطولة الفرنسية؟

الحمد لله انا لازلت على ذمة ستراسبورغ ووضعي بصدد التحسن تدريجيا لكن طبعا اتمنى ان يتحسن اكثر وأحظى بوقت لعب أكثر مع الفريق الاول وهو قد يتحقق في الفترة المقبلة.

هل تحدثت مع مدربك او مسؤولي ستراسبورغ بخصوص وضعيتك؟

نعم تحدثت معهم عن المستقبل وعن مصيري إذ لمست لديهم رغبة في بقائي مع الفريق خاصة ان عقدي لايزال متواصلا، انا اعمل بجد واتمرن بشكل جيد املا في أخذ الفرصة التي اتمنى ان تأتي قريبا وان يكون كلامهم معي فعلا صادقا..

الم تفكر في الخروج في شكل اعارة؟

حتى اكون صادقا معك، على اللاعب ان يفكر دائما في كل الاحتمالات خاصة اذا لم يكن يلعب مع الفريق الاول، كما قلت لك لدي عقد متواصل مع ستراسبورغ ومبدئيا اريد افتكاك مكاني في الفريق واتدرب من اجل ذلك الهدف لكن كل الفرضيات مطروحة.

يعني أن إمكانية المغادرة مطروحة؟

في الوقت الحاضر وفي هذه اللحظة فرضية خروجي من ستراسبورغ غير مطروحة لكن اذا طرأ جديد في الميركاتو فمن يدري، لا استطيع التكهن بالمستقبل.

هل لديك عروض؟

هناك طبعا بعض العروض لكن كما قلت واكرر هدفي هو البقاء في ستراسبورغ واثبات نفسي واثبات امكاناتي التي من اجلها انتدبني الفريق وآمن بي.

هل وصلتك عروض من تونس؟

لا في الوقت الحاضر ليست لدي عروض من اي فريق تونسي.

قلت في الصائفة ان عودتك لفريقك النادي الافريقي ممكنة اذا تم رفع قرار المنع من الانتداب، هل لازالت هذه الفرضية واردة؟

نعم بالطبع وما قلته في الصيف أؤكده حاليا، انا دائما موجود وابن النادي الافريقي واذا تم رفع قرار منع الانتداب فهناك دائما امكانية لعودتي و”الي فيه الخير ربي يسهل فيه”.

هل تتابع الفريق وما رأيك في وضعيته؟

أكيد أنني اتابعه بشكل مكثف واتابع كل صغيرة وكبيرة، الوضعية جيدة جدا ولولا خصم النقاط الست لكان الافريقي في الصدارة وحيدا، ولولا المشاكل المادية لكان الوضع العام افضل لكن مهما كان فإن الوضع الحالي يتطلب وقوف الجميع مع النادي.

هل يمكن للفريق ان يكون منافسا حتى النهاية ويتوج باللقب؟

نعم اعتقد هذا وحسب رأيي فان المجموعة الحالية قادرة على المنافسة والمواصلة بهذا المستوى حتى النهاية والتتويج باللقب في نهاية الموسم وهذا ما اتمناه.

من من اللاعبين شد انتباهك؟

كل المجموعة تقدم اداء كبير أما نقطة القوة فهي التكامل الكبير الموجود في المجموعة وهذا ما جعلهم يقدمون هذا الاداء، بالنسبة على المستوى الفردي فهناك ياسين الشماخي واسكندر العبيدي اللذان اعجبني اداءهما كثيرا لكن كما قلت كل المجموعة متألقة هذا الموسم.

إلى من تحمل مسؤولية الظروف المادية الصعبة التي مر ويمر بها الفريق؟

هذا اكيد هناك عدة مشاكل ادارية ومشاكل مادية بالإضافة لفوضى عارمة منذ فترة  والكل يعلم بها ولم تعد خافية على احد، “ربي يهدي الي كان السبب”، لا اعلم من كان السبب في ما حصل لكن اتمنى ان تنتهي هذه المشاكل سريعا.

ما رأيك في ما قام به الجمهور من ضخ مالي كبير؟

ما قام به جمهور الافريقي من جمع لكل تلك المبالغ المالية ”شيء كبير” وهو ما يجعل اي محب للنادي يشعر بالفخر وانا ككلوبيست فخور بمثل هذا الجمهور الذي دخل التاريخ وكل العالم بات يتكلم على ما قام به، فعلا نحمد الله على ان للإفريقي مثل هذا الجمهور العظيم.

هل ساهمت في اللطخة؟

هل يجب ان اجيب على هذا السؤال؟ (ضاحكا)، نعم شاركت ودفعت مبلغا من المال لكن لم اكن اريد ان بعلم احد لسبب بسيط وهو انها ليست “مزية” مني تجاه النادي الذي اعتبر ان فضله “سابق عليا” واقل شيء افعله هو ان اساهم مع الجمهور في مساعيه لإنقاذ الافريقي.

نعود لستراسبورغ.. الم تندم على احترافك هناك؟

لا لم اندم، لقد كان خيارا مني وكنت مقتنعا به تماما والدنيا اختيارات في نهاية الامر كما أني كنت ادرك تماما ما انا قادم عليه ففي كرة القدم يمر اللاعب باوقات جيدة وفترات سيئة وعلى اللاعب ان يصبر في الاوقات السيئة ويعمل أكثر ليزداد قوة.

الم تندم على الاقل على خروجك في سن مبكرة جدا؟

لم اندم بل بالعكس كانت تجربة جيدة لي استفدت منها في حياتي اليومية والكروية وستفيدني اكثر في المستقبل كما أنني لا اندم على اي قرار اتخذه، هي تجربة اتعلم منها الكثير واي تجربة تحدث معي تكون فرصة لأتعلم اكثر واستفيد الى اقصى حد ممكن.

اذن تعتقد انك استفدت في فرنسا؟

طبعا استفدت وتعلمت الكثير على جميع المستويات، استفدت كرويا وتحسنت ايضا من الناحية البدنية، كما أن العقلية ايضا تتطور بشكل كبير في بطولة محترفة بأتم معنى الكلمة مثل بطولة فرنسا التي تساعدك في التقدم نحو الاهداف المرسومة والتركيز على كرة القدم.

المنتخب الاولمبي فشل بشدة ولم يترشح للاولمبياد، ماهي الاسباب في رأيك؟

تلك هي كرة القدم فيها الانتصار والهزيمة، اعتقد ان جميع اللاعبين قدموا كل ما لديهم ولم يبخلوا بقطرة عرق من اجل تشريف الراية الوطنية، كان لدينا منتخب اولمبي متكون من عديد العناصر الجيدة لكن للأسف لم يبتسم لنا الحظ رغم اننا كنا نريد التأهل بشدة لأولمبياد طوكيو 2020 لكن تلك هي كرة القدم وقدر الله ما شاء وفعل.

كيف ترى المنتخب الاول ؟

لست انا من سيحكم على المنتخب الاول وعلى اللاعبين الكبار الذين ضمهم لكن كمواطن تونسي اعتقد اننا نمتلك مجموعة جيدة جدا من اللاعبين واعتقد ان هدفنا في كأس امم افريقيا القادمة بالكاميرون 2021 يجب ان يكون التتويج باللقب وألا نفكر في المرتبة الثانية او الثالثة بتاتا.

لو نعود قليلا لإصابة نيمار الشهيرة.. كيف كانت الفترة التي تلتها؟

كانت فترة عادية جدا وقتها، فقد كان احتكاكا عاديا يمكن ان يحصل مع اي لاعب اخر غير نيمار ولم اقصد ابدا ايذاءه، لكن لأنه نجم عالمي فقد حصلت كل تلك الضجة الكبيرة، الحياة استمرت بعدها بشكل طبيعي ولم اتحدث معه مطلقا لكني ارسلت مع صديق لأطلب الاعتذار وانتهى الامر عند ذلك الحد وعدت لحياتي بصورة عادية.

نعود للإفريقي.. الم يتصل بك اي مسؤول من النادي مؤخرا خاصة في ظل بعض الأقاويل عن امكانية عودتك؟

سمعت هذه الأحاديث مثل الجميع لكن في الحقيقة لم يتصل بي اي مسؤول واعتقد ان المشاكل التي يعيشها النادي الافريقي وانكباب الجميع على تسوية المشاكل العالقة وخلاص خطايا الفيفا جعلت وجود متسع من الوقت للاتصال بي امرا صعبا وهذا طبيعي.

ألم تصلك عروض من الفرق التونسية الاخرى الم يصلك منها اي عرض؟

لا بكل صراحة لم يتصل بي اي فريق تونسي اخر.

يتردد اسمك أيضا في كواليس الترجي الرياضي؟

المسألة لم تكن ابدا مسألة اموال بالنسبة لي، حتى لو عرض علي أي فريق تونسي الكثير من المال سأرفض، بالنسبة لي  “اللي تربى في الكليب ما ينجم يلعب كان في الكلوب” وانا ابن الافريقي منذ الصغر وتربيت في الحديقة ولا ارى نفسي بقميص فريق اخر في تونس عدا النادي الإفريقي.

Related posts

عكس المألوف: مقترح الجريء يلقى معارضة من بعض الأعضاء في المكتب الجامعي

islem islem

العيفة يعالج على نفقته الخاصة..الذوادي ينقذ زميله واليونسي ينتظر مليار باسيرو

islem islem

بايرن ميونخ يسعى للتعاقد مع لاعب أولمبيك ليون

Makram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.