close
close
ما بقي من المائوية : الترجي يتغوّل قاريا ويشعّ عالميا – Avant Première
Avant Première
Image default
رياضة

ما بقي من المائوية : الترجي يتغوّل قاريا ويشعّ عالميا

صحيفة الرياضية

يطوي اليوم الأربعاء الترجي الرياضي مرحلة جديدة في تاريخه الممتد منذ 101 سنة عرف خلالها النادي أقصى درجات المجد رياضيا.

ومع الانطلاق في رحلة على درب قرن جديد لشيخ الأندية التونسية فان القاء نظرة على سنة رمزية وهي المائوية يكشف دون مبالغة عن نجاح منقطع النظير لفريق الذهب والدم في ترسيخ معالم سنة تاريخية ستبقى مشعّة في سجلات الجمعية.

صحيح ان الجانب الاحتفالي والتنظيمي لم يرتق الى سقف انتظارات الجماهير وكذلك وعود الادارة واللجنة الخاصة بالاحتفالات طالما ان الذكرى لم تؤشر لودية ضخمة مع أحد كبار العالم كما كان الترجي سبّاقا في ذلك، ولا أيضا لحفل فني يستقطب أحد المشاهير، غير ان ما يحسب لإدارة النادي هو احكامها للتسيير الذي كان ناجعا وموفقا بقيادته لفريق أكابر كرة القدم الى زعامة القارة في نسختين متتاليتين في ظرف ستة أشهر جعلت الترجي يتغوّل افريقيا قولا وفعلا.. كما أشعّ زملاء بن شريفية في مدى عالمي بمشاركتين متتاليتين في المونديال، وهي كلها معطيات تثبت ارتفاع مقام الترجي رياضيا وتسويقيا في سياق دولي.

الترجي عرف أيضا بعض الألقاب المتناثرة بنجاح متفاوت في باقي الاختصاصات، كما ان معاملاته المالية شهدت نموا ملحوظا للغاية بعائدات التتويجات وأيضا التفويت في عدد من الركائز الى بطولات البترو دولار وهي كلها مستندات تحيل الى طفرة يعيش على وقعها النادي.

الترجي عاش أيضا على وقع المائوية نزاعا قانونيا مثيرا للجدل اتخذ صدى عالميا بين أروقة التاس والكاف ليحسمه في نهاية المطاف بعد شهرين من المدّ والجزر.. وهذا عامل يثبت أن الترجي كبير أيضا برجالاته وحسمه للنزاعات القانونية.

في مقابل كل ذلك، يرى أحباء الفريق والمعتدلون في التقييم أن الترجي بات مطالبا بترسيخ تقاليد أخرى تثبت استقراره اداريا وهروبه عن البقية محليا وقاريا، فالترجي مطالب بتجاوز ثقافة الاختبارات في مختلف الاختصاصات، كما ان حصاد مركز تكوينه يفترض أن يرتقي كما وكيفا في ظل ما تنفقه هيئة المدب التي باتت أيضا أمام الزامية اسراع الخطى لتطوير البنية التحنية بعد بروز نواياها في تدعيم المكتسبات بمركّب خاص لفريق أكابر كرة القدم.. وهي كلها عوامل ومطالب تبدو مشروعة من جماهير ناد تخطى عتبة المائة عام من المجد وحانت أوان قطاف ثماره.

Related posts

لاعبا الترجي يستنجدان ببنور والنجم يدخل على الخط

islem islem

عودة بن غيث والدربالي لتشكيلة الترجي

mourad rebai

25 لاعبا في قائمة المنتخب.. عودة الخزري وبقير وغياب الشماخي

mourad rebai

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.