close
close
شكري العميري: محللو البلاتوهات حسدوا الزواغي..لا اقبل دفع 4 مليارات في لاعب والترجي يفوز بكل الطرق عندما تغيب جاهزيته – Avant Première
Avant Première
Image default
رياضة

شكري العميري: محللو البلاتوهات حسدوا الزواغي..لا اقبل دفع 4 مليارات في لاعب والترجي يفوز بكل الطرق عندما تغيب جاهزيته

صحيفة الرياضية – مراد الربيعي

دخل النجم الساحلي مرحلة جديدة هذا الموسم بعد الخروج من كأس تونس وقررت ادارة النادي اقالة المدرب قيس الزواغي في انتظار خطوات اخرى سيتم الاعلان عنها تباعا.

ويبدو النجم مقبلا على تغييرات كبيرة حتى يعود لمستواه المعهود منافسا على الالقاب المحلية والقارية..

وعن ملامح المرحلة القادمة وايضا ما حدث في المرحلة الماضية والقرارات المتخذة، كان للرياضية هذا الحوار مع شكري العميري رئيس فرع كرة القدم في الفريق والذي تحدث كعادته بصراحة كبيرة واوضح العديد من النقاط التي كانت غامضة لدى جمهور النجم.

بداية ما رأيك في قرار ايقاف النشاط الكروي؟

في هذه الظروف اعتقد ان القرار كان متأخرا قليلا، كنت اتمنى ان يصدر قبل اسبوع من الان كما حدث في كل البطولات الاوروبية والعربية والتي توقفت منذ الاسبوع الماضي.

كان هناك اعتقاد ان الزواغي سيواصل مهما كانت النتائج لكن فوجئنا بقرار اقالته؟

بالنسبة لي وللهيئة فإن قيس الزواغي قيمة ثابتة لدينا ثقة فيه وقد عملنا معه وندرك جيدا امكاناته، لكن قبل حتى ان يبدأ العمل كان هناك ضغط كبير مسلط عليه وعلى الهيئة لأنها اختارته، بكل صراحة اصبح الجو العام في النجم وحتى خارج الفريق مسموما فكل مسؤول او مدرب له صفحاته على الفايسبوك وقد احس الزواغي بكثير من الضغط عليه لم يعشه حتى غاريدو الذي خسر خمس مباريات متتالية وكانت هناك انتقادات لكن لم نشعر ان هناك ضغطا سلط عليه مثلما حدث مع الزواغي كما أن البلاتوهات التلفزية ”دزت ضدو” وكأنهم حسدوه على المكان الذي شغله، نحن كلفناه بتدريب النجم لأننا كنا مؤمنين به لكن للأسف وسط كل ذلك الضغط كانت المواصلة صعبة.

هل كانت خسارة الكأس بمثابة رب ضرة نافعة حتى ينتهي الموسم دون ضغوط اذن؟

نعم هذا هو تفكيرنا حاليا، سنحاول العمل دون ضغط حيث وضعنا برنامجا من الان حتى جوان، ذهب الزواغي لكن سيبقى عماد بن يونس ونوفل شبيل كما عززنا الاطار الفني بسي محمد الذيب وهو غني عن التعريف وعمل قرابة الثلاثين عاما في اكاديمية اسباير واحتك بالعديد من المدربين والمكونين الكبار. جمعنا كل اللاعبين المرتبطين بعقود احتراف مع النجم وقسمناهم على مجموعتين واحدة ستكون تحت تصرف بن يونس وشبيل وهي التي سيعتمدان عليها خلال المباريات والاخرى المتبقية ستكون تحت اشراف محمد الذيب وسيكون التقييم خلال جوان سيتحدد على ضوئه حاجيات النادي من انتدابات انطلاقا من الشبان حتى الاكابر.

الا تعتقد ان النجم قد تأخر قليلا في هذا الخيار في ظل وجود لاعبين لم يعد لهم ما يقدمونه؟

نجن ندرك اننا دخلنا في نهاية حقبة وبداية حقبة جديدة وهذا سنأخذه بعين الاعتبار طبعا دون نسيان  ان للاعبين عقودا قانونية يجب احترامها  حتى لا ندخل في نزاعات قانونية وسندرس كل حالة ونجد لها حلولا.

ما صحة الكلام عن قرار عدم التجديد لعدة لاعبين يتقاضون اجورا كبيرة؟

المشكلة لم تكن ابدا مشكلة اجور بل ما يمكن للاعب ان يقدمه وهل مازال لديه ما يقدمه من الناحية الفنية ام لا وهذا معمول به في كل الفرق وعلى ضوء الاداء والاضافة سنقرر لمن نجدد ولمن لا نجدد، القائمة الافريقية فرضت علينا بعض اللاعبين وكان يجب اشراكهم اما الان فالتقييم الفني هو المقياس.

ما صحة الكلام عن وصولكم لاتفاق مع بن عمر لبيعه صيفا؟

مازال لا يوجد اتفاق نهائي لكن نحن نتحدث معه في هذا الملف ونريد المحافظة على حقوق النجم وحقوق اللاعب واذا وجدنا حلا يراعي الطرفين سنواصل فيه أما بالنسبة لنا فلا يوجد اي لاعب لا يمكن التخلي عنه واي لاعب سياتي فيه عرض في قيمته وقيمة النجم خاصة لن نرفض بيعه والمهم هو ضمان مصلحة النجم اولا.

ماذا عن وضعية كرير والبديري؟

هذا يعود بالنظر للاطار الفني ولمدرب الحراس وهم من يقررون فلا يجب نسيان ان كرير والبديري كانا من احسن الحراس في تونس عند قدومهما لكن هناك عوامل عديدة مثل التأقلم والثقة اللازمين لكل لاعب حتى يقدم الاضافة.

هناك كلام على ان الاهلي يستعد لرفع قضية ضدكم بسب كوليبالي.. لو توضح هذه النقطة لجمهور النجم؟

هذا الملف كان قبل ان أعود للنجم وهو ملف معقد لم اطلع عليه بشكل مفصل بعد ولا ادري حقيقة الاتفاق مع الاهلي لكن سنتعامل مع الملف كما يجب.

الا ترى ان انتدابه كان مخاطرة؟

بالنسبة لي سواء كان كوليبالي او غيره فانا لا يمكن ان انتدب لاعبا بمبلغ يساوي اربع مليارات في بطولة تونس ولا اقبل هذا اصلا، بطولتنا ليست بطولة 4 مليارات او حتى مليار، ليس لدينا ملعبين جاهزين لاحتضان المباريات ولا توجد اي ظروف للعب كرة القدم، على كل حال هو حالة من الحالات التي علينا التعامل معها ومع ملفها في النجم.

اين وصلت الاثارة ضد الحكم ماغات نداي؟

نحن بعثنا شكاية قلنا فيها انه من غير المعقول ان يرفع الحكم الرابع 6 دقائق ثم نلعب اربع فقط وقلنا بان ذلك متعمد ثم بعد ذلك فكرنا ووجدنا ان الشكاية ستمرّ في الكاف على درجة التقاضي الاولى والثانية ثم التاس ووقتها سيكون نصف النهائي قد لعب.

هل يعني هذا انكم تراجعتم عنها بسبب عدم الجدوى القانونية؟

لا ليس تراجعا وليس اضاعة وقت فقد كانت لدينا امكانية لكسب الشكوى قانونيا لكننا فكرنا تفكيرا عقلانيا  ووجدنا اننا سندفع 200 الف دينار في اثارة سيتم الحسم فيها بعد نصف النهائي اصلا ولن يتغير شيء.

هل تعتقد بان هناك استهداف للنجم وتونس؟

نعم كان هناك ظلم وللأسف أغلب الحكام يأتون الى تونس ويقومون بما يحلو لهم وذلك يعود لغياب اي تأثير لتونس في الكاف.

ما رأيك إذن بإمكانية ترشح طارق بوشماوي لرئاسة الكاف؟

لم لا؟ من المؤكد أن ترشحه سيعود بالفائدة ونحن نسانده فالرجل نظيف وأبدى تعاونا من قبل ويمكنه المساعدة كثيرا في المستقبل.

لماذا لم تحضروا الجلسة العامة الانتخابية للجامعة؟

نحن منضبطون، قبلها بيوم اعلن رئيس الحكومة منع التجمعات وفي الجلسة العامة كان هناك تجمع كبير لذلك احترمنا قرارات الدولة ولم نحضر (ضاحكا).

اذن لا علاقة لتوتر علاقة رضا شرف الدين وحسين جنيح بعدم حضوركم؟

حسين جنيح ابن النجم ولا دخل لي فيه وكما قلت لك قرارات الحكومة هي السبب الوحيد.

ما هو ردك على تصريحات حمدي النقاز الذي قال انه اراد العودة وماطلتموه؟

لا اريد النزول لهذا المستوى مع لاعب، انا لم اتحدث معه وجئت اصلا بعد المركاتو لكن ما اعلمه هو ان لديه مشاكل مع الزمالك ووضعيته غير واضحة وهم اشتكوه والنجم اكتوى من الوضعيات غير الواضحة، حمدي ابن النجم وليس من حقه قول ذلك الكلام لأنه يعرف جيدا كيف بدأ وكيف كان مقامه في النادي.

هل تعتبر أن إقالة غاريدو كان قرارا خاطئا؟

صحيح أننا ترشحنا كمتصدرين لكن لم يكن اي اداء مقنع والترشح كان بسبب عزيمة اللاعبين لا بسبب غاريدو فهو لم يظهر اي بصمة فنية في اي مباراة رغم سجله التدريبي الكبير وانا اعتقد ان اقالته كانت قرارا عقلانيا.

لماذا يتفوق الترجي على الجميع محليا؟

ستعيدني الى الكلام الذي كنت اتحدث فيه منذ قليل، الترجي يعمل بجد ولديه استمرارية على مستوى الاطار الفني والادارة لكن الترجي عندنا لا يكون في يومه يستطيع “اقتلاع” نقاط المباراة بكل الطرق و”افهمها كيما تفهمها” وذلك غير موجود في الجمعيات الاخرى.

هل تعني ان الترجي له حضور كبير في الكواليس والهياكل؟ كما قلت لك افهمها كما تفهمها، لا يمكن لفريق ان يكون دائما جاهزا 100% والترجي عندما يكون غير جاهز يجد طرقا اخرى للفوز بالنقاط، ربي يعينهم وما على بقية النوادي الا العمل حتى تستطيع التواجد في عالم “ذراعك يا علاف” الذي يوجد فيه الترجي.

Related posts

جامعة كرة اليد تفاوض مدربا تلاحقه تهمة تحرّش جنسي

islem islem

الإفريقي يطارد لاعبا من أريانة والكنزاري يحاول تهريبه للترجي

islem islem

فيما وزعت مليارا على الأندية: المكتب الجامعي ينتظر 7 مليارات من الفيفا

islem islem

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.